+A
A-

دي فرانشيسكو يؤمن بريمونتادا جديدة

 يثق إيزيبيو دي فرانشيسكو، المدير الفني لروما الإيطالي، في إمكانية تأهل فريقه، لنهائي دوري أبطال أوروبا، رغم الخسارة الثقيلة أمام ليفربول الإنجليزي، بنتيجة 2-5، في ذهاب نصف النهائي على ملعب أنفيلد.

وصرح دي فرانشيسكو، عبر محطة “ميدياسيت” الإيطالية عقب اللقاء “بدأنا مباراة اليوم، بشكل جيد للغاية، ثم فقدنا تركيزنا تدريجيا”.

وأنهى روما، الشوط الأول متأخرا بهدفين دون رد، سجلهما النجم المصري محمد صلاح.

وأضاف المدرب الإيطالي “رد فعلنا جاء متأخرا للغاية، ولكنه أمر جيد، أثق أننا قادرون على التعويض في مباراة العودة سنرى وجهًا مختلفًا لروما في الإياب”.

ويأمل روما في تكرار المعجزة التي حققها أمام برشلونة الإسباني في دور الثمانية، عندما خسر ذهابا بنتيجة 1-4 في الكامب نو، ورد بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب بالأولمبيكو.

وتابع “ليس علينا التحدث كثيرًا عن مباراة برشلونة، لكن في حال استمرار خسارتنا للمواجهات الثنائية وعدم استعادة الكرة سريعًا فسيكون من السهل أن يقرأنا الخصوم، ومن ثم سنخسر تركيزنا”.

وواصل “لعبنا بطريقة 3-5-2 في أول 20 دقيقة وكنا نقف ندًا بند أمام ليفربول لذلك المشكلة لم تكن في أسلوب اللعب، لكن المشكلة أننا كنا نخسر الكثير من المواجهات الفردية وكنا نهدي لهم الكرات”.

وأشار “من الطبيعي بعد قيامنا بالتغييرات ودخول لاعبين أكثر جاهزية أن تكون لنا ردة فعل، لأن لدينا مباراة عودة وبإمكاننا أن نقلب الأمور رأسًا على عقب”.

واستطرد مدرب الجيالوروسي: “إذا لم نؤمن بأن أي شيء يمكن حدوثه، فعلينا ألا نلعب مباراة العودة.. التكتيك تصبح أهميته نسبية عندما لا نتمكن من الاحتفاظ بالكرة أو تمريرها كما يجب”.

 

وعن أداء ليفربول قال: “كانوا ينجحون في التحرك الهجومي بصورة جيدة عندما نخسر الكرة، فشلنا في صناعة المرتدات لأنهم كانوا ينجحون في إيقافها على الفور، وهذا ما جعلنا نظهر أقل بكثير من ليفربول على مستوى اللياقة البدنية ووتيرة اللعب”.

واختتم “لقد نجح روما في الوصول إلى هنا بسبب قدرته على الفوز بالكثير من المواجهات الفردية أمام لاعبين موهوبين، لا يمكننا أن ننتظر الخصم لكي يبني الهجمة ويأتي لمهاجمتنا، لقد جعلنا الأمور سهلة عليهم اليوم”.