+A
A-

“اللقـب” المرتقـب.. هـو الأصعـب

يرى بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر صعوبة من التتويج بالدوري الإسباني “الليجا” مع برشلونة أو الألماني “بوندسليجا” مع بايرن ميونخ.

وأصبح مانشستر سيتي على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب البرمييرليج في الموسم الحالي، بعد الفوز على توتنهام (3-1) يوم السبت، حيث يحتاج إلى خسارة مانشستر يونايتد أو الانتصار على سوانزي سيتي الأسبوع المقبل لتحقيق اللقب رسميًا.

وقال جوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة “آس” الإسبانية: “التتويج بالبريمييرليج أكثر صعوبة من تحقيق الليجا أو البوندسليجا، بسبب الظروف الجوية، الملاعب، عدد المباريات بدون راحة”. وأضاف المدرب الإسباني: “الآن نأمل أن نفوز الأحد المقبل، وإذا فعلنا ذلك، فسيكون إنجازا عظيما سنتذكره طوال حياتنا”.

وتابع: “التتويج بالبريمييرليج سيكون أحد أعظم إنجازاتي، مثل تتويجي بأول دوري مع برشلونة أو الفوز في ويمبلي بدوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد ستكون هذه واحدة من تلك اللحظات، أردنا القيام بذلك من خلال لعب كرة القدم التي نحبها، ونجحنا في ذلك”.

واختتم: “المباراة ضد توتنهام كانت بمثابة اختبار جيد، بعد الظروف العصيبة التي مررنا بها مؤخرا (الخسارة أمام ليفربول في دوري الأبطال ذهابًا وإيابًا ومانشستر يونايتد في البريمييرليج)، الآن نأمل أن نحتفل وسط جمهورنا في المباراة المقبلة أمام سوانزي”.

Aوقال بوكيتينو، ونقلته صحيفة “إيفننج ستاندرد” الإنجليزية: “بدأنا المباراة بشكل سيء، وأظهر مانشستر سيتي شخصيته، ولعب بطريقة توضح لماذا هو الفريق الأفضل”.

وأضاف: “عندما بدأنا المنافسة في المباراة كنا متأخرين بهدفين نظيفين، مانشستر سيتي كان الأفضل بعد 90 دقيقة، أريد أن أهنئهم لأنهم الأقرب دون شك للفوز بالدوري”.

وتابع: “المباراة اليوم كانت صعبة للغاية، افتقدنا المنافسة في أول 20-25 دقيقة، لم نجد الطريقة المناسبة لكي ندخل المنافسة في الشوط الأول”.

وأكمل المدرب “لا أشعر بالقلق، لم نخسر منذ 14 مباراة في الدوري، كانت آخر هزيمة لنا أمام مانشستر سيتي أيضًا،  خسرنا أمام بطل المسابقة”.

وأردف: “يجب أن نكون مستعدين لمباراة الثلاثاء، الأمر الوحيد الذي يقلقني هو طريقة تلقينا للأهداف، أشعر بخيبة أمل منها، لكن لا يوجد ما يدعو للقلق”.

وواصل: “الموسم الذي نقدمه يعد جيدًا، نحن في المراكز الأربعة الأولى، ويجب أن نعمل بعد هذه المباراة”.

وعندما سئل عما يجب أن يفعله توتنهام للوصول لنفس مستوى السيتي، أجاب: “نحن نعمل بطريقة مختلفة، ما زلنا بحاجة لعمل جاد، وشاق للوصول لمستواهم، في يوم من الأيام يمكن أن نصل إليهم، لكن الأمر ليس بالسهل، لدينا فلسفة مختلفة، وما نقوم به أمر رائع، لأننا نملك أدوات مختلفة”.