+A
A-

النسر العطشان.. يطير لنهائي “زين” بتألق سرحان

حجز فريق الأهلي المقعد الثاني في نهائي دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، بعد أن قهر المحرق في المباراة الفاصلة، متمكنا من الفوز عليه بنتيجة 87/90 بعد مباراة مثيرة ومتقاربة لم تحسم إلا في الثواني الأخيرة منها، ضمن منافسات الجولة الثالثة لحساب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري.

وجاء رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، في مقدمة الحضور خلال اللقاء.

وسيلاقي الأهلي بذلك المنامة في المواجهات النهائية للبطولة المقرر أن تنطلق يوم الأربعاء المقبل على صالة خليفة. وعلى رغم خسارته في المباراة الأولى في الدور نصف النهائي للبطولة، إلا أن الأهلي عاد بقوة في المباراة الثانية التي فاز فيها، قبل أن يحسم التأهل بفوزه في المباراة الفاصلة يوم أمس.

وتعادل الفريقان في الشوط الأول بنتيجة 34/34 بعد أن فاز الأهلي بالربع الأول 20/19، فيما فاز المحرق بالربع الثاني 15/14.

وتقدم المحرق في النتيجة بفوزه في الربع الثالث 31/23، قبل أن يحسم الأهلي اللقاء بفوزه في الربع الأخير 33/22.

ويرجع الأهلي الفضل في فوزه إلى نجمه هشام سحران الذي تمكن من تسجيل 22 نقطة منها 4 تصويبات ثلاثية، 3 منها جائت حاسمة مطلع الربع الأخير.

في المقابل، تألق من جانب المحرق بدر جاسم بتسجيله 26 نقطة منها 3 ثلاثيات، غير أنه لم يكمل المباراة لحصوله على الأخطاء الخمسية.

الشوط الأول

وبدأ المحرق المباراة بتشكيلة ضمت كلا من جواد عبدالله، بدر جاسم، علي عباس، محمد ناصر، والأميري آرنيت.

فيما بدأ الأهلي بتكشيلة ضمت محمد حسن، حسين شاكر، كاظم ماجد، هشام سرحان والأميركي لورن.

وجاءت بداية المباراة متكافئة المستوى من الفريقين تبادلا خلالها الهجمات والتصويبات الثتائية مع محاولات للتصويب الثلاثي الذي أخذ به المحرق التقدم الأول 5/4 بثلاثية جواد عبدالله، قبل أن يستعيد الأهلي تقدمه سريعا بـ4 نقاط متتالية لحسين شاكر ومحمد حسن 8/5. وواصل الأهلي فرض تقدمه منتصف الربع الأول 10/7 بفضل التصويب الناجح من الرميات الحرة، في المقابل اعتمد المحرق على الدخول والتصويب الثنائي والحصول على الرميات الحرة بعد إخفاق التصويبات الثلاثية، ليتمكن من تعديل النتيجة والتقدم 15/13، قبل أن يعود الأهلي ويحسم الربع لمصلحته بفارق نقطة واحدة 20/19.

ودفع مدرب المحرق بعلي شكرالله مطلع الربع الثاني لتقوية الدفاع، وأخذ الأحمر التقدم سريعا بثلاثية محمد بوعلاي 22/20.

وعادل الأهلي النتيجة في مناسبتين آخرها 24/24، قبل أن تمنح ثلاثية جواد عبدالله المحرق التقدم مجددا 27/24.

ومنحت الأخطاء الهجومية للمحرق الأهلي فرصة العودة والتقدم 28/27، ليتدخل مدربه الصربي تورمان بالوقت الفني.

وحاول المحرق تفعيل التصويب الثلاثي من جديد عبر بدر جاسم بعد أن عزز الاهلي تقدمه بفارق 3 نقاط، لينجح في تعديل النتيجة للمرة الرابعة في هذا الربع 34/34، وهي النتيجة التي انتهى علها الشوط الأول.

الشوط الثاني

وتبادل الفريقان التسجيل والتقدم في النتيجة التي جاءت سجالا بينهما بداية الشوط الثاني، وظل الفارق متقاربا ولم يتسع لأكثر من نقطتين في الدقائق الثلاث الأولى.

ومنح لاعب المحرق المتألق بدر جاسم فريقه الأفضلية انطلاقا من منتصف الربع الثالث، عبر 8 نقاط متتالية منها ثلاثيتين متتابعتين 50/46، ليظهر اللاعب نفسه من جديد ويوسع الفارق للمحرق إلى 10 نقاط بـ4 نقاط أخرى 56/46.

وقلص الأهلي الفارق سريعا لـ4 نقاط 56/52، بواسطة الهجمات المرتدة نتيجة أخطاء التصويب للمحرق التي أوقفته على النقطة الـ56.

وأعاد المحرق بقيادة بدر جاسم رفع الفارق مع نهاية هذا الربع الذي حسمه لمصلحته بنتيجة 65/57.

وشهدت بداية الربع الأخير، إثارة كبيرة ابتدءها هشام سرحان بثلاثيتين قلص بها فارق النتيجة، ليرد جواد عبدالله بثلاثية أعاد بها فارق الخمس نقاط للمحرق، قبل أن يعود الأهلاوي سرحان بثلاثية ثالثة متقنة تبعها لورن بنقطتين قربت الفارق لسلة واحدة أشعلت هدير المدرجات الأهلاوية 70/68.

واستغل حسين سلمان كرة مقطوعة ترجمها لهجمة سريعة سجل منها نقطتين منحت الأهلي التقدم الأول في الشوط الثاني 73/71.

ووقع نجم المحرق بدر جاسم في المحظور بعد أن استكمل الأخطاء الشخصية الخمسة وغادر تشكيلة فريقه.

وتبادل الفريقان التسجيل والتقدم وظل فارق التقدم بالنقطة الواحدة قائما حتى الثلاثين ثانية الأخيرة التي منح فيها الأهلاوي محمد حسن التقدم لفريقه 86/83.

وفي الست ثواني الأخيرة، قلّص المحرق النتيجة لنقطة واحدة 87/86 بثلاثية هاشم حبيب، غير أن كثرة الأخطاء الشخصية رجحت كفة الأهلي مع نهاية المباراة 90/87.