+A
A-

إسدال الستار على منافسات قفز الحواجز ببطولة تحدي عز الخيل (4)

أسدل الستار على بطولات ومسابقات قفز الحواجز ببطولة تحدي عز الخيل الرابعة والختامية التي أقيمت على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بمشاركة واسعة ومنافسات قوية من قبل الفرسان والفارسات من مختلف الإسطبلات المحلية.

وتميزت المسابقات التي أقيمت ضمن الجولة الرابعة والأخيرة برعاية شركة عز الخيل لمعدات الفروسية منافسات وندية قوية بين الفرسان والفارسات، حيث إن المشاركة الواسعة والمنافسات القوية التي شهدها الموسم المنصرم لمسابقات قفز الحواجز من قبل فرسان وفارسات مختلف الإسطبلات كانت قوية وكبيرة ودخول وجوه جديدة وصعودها منصات التتويج.

نتائج المسابقات

وانطلقت البطولة بأولى المسابقات لفئة الناشئين المستوى الأول (جولة مع جولة تمايز ضد المتعادلين على المركز الأول) وارتفاع حواجزها من 85 إلى 95 سنتمترًا وسرعة المسلك 300 متر / دقيقة حيث أحرز المركز الأول فيها الفارس معيوف الرميحي مع الجواد ماشاءالله من اسطبل عوالي بزمن 33.24 ثانية من دون أخطاء.

في المسابقة الثانية وهي أيضًا لفئة الناشئين المستوى الثاني (مسابقة جمع النقاط التراكمية مع الجوكر) وارتفاع حواجزها من 95 – 105 متر وسرعة المسلك 350 متر/ دقيقة أحرزت المركز الأول الفارس معيوف الرميحي مع الجواد بريسفول بمجموع 44 نقطة وبزمن 32.74 ثانية.

في المسابقة الثالثة لفئة المتقدمين (مسابقة جمع النقاط التراكمية مع الجوكر) وارتفاع حواجزها 95 – 105 متر وسرعة المسلك 350 متر/ دقيقة أحرز المركز الأول الفارس حسين فردوسي مع الجواد فولت ثينقس تو دو من اسطبلات صحارى برصيد 44 نقطة وبزمن 32.63 ثانية.

والمسابقة الرابعة لفئة المتقدمين (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع حواجزها 115 – 105 متر وسرعة المسلك 350 متر / دقيقة الفارس معيوف الرميحي مع الجواد آيريش بزمن 32.51 ثانية ودون أخطاء.

في المسابقة الخامسة وهي المسابقة المخصصة للسيدات (مسابقة السرعة ضد الزمن) وارتفاع حواجزها 80 – 90 مترًا وسرعة المسلك 350 متر / دقيقة والتي شهدت مشاركة 12 فارسة أحرزت المركز الأول الفارسة غريس رودني مع الجواد إير فورس ون من اسطبل مها منهية المسلك بأفضل زمن 42.39 ثانية.

وفي المسابقة السادسة المسابقة الكبرى (مسابقة على مدار جولتين) وارتفاع حواجزها 120- 135 مترًا وسرعة المسلك 350 مترًا / دقيقة لم يتمكن أي فارس من إنهاء الجولتين دون أخطاء وأحرز لقبها الفارس المخضرم سلمان فرج مع الجواد ماي بريشوس ثينقس تو دو من اسطبل صحارى بزمن 43.60 ثانية وبأربعة أخطاء.

وعلى مستوى النقاط والمجموع العام فقد أحرز الفارس المخضرم لقب دوري تحدي عز الخيل للفئة المفتوحة حاصدًا أعلى رصيد من النقاط وبلغ 30 نقطة.