+A
A-

سمو رئيس الوزراء يدعو جميع الجهات لإبداء التعاون مع الصحافة لخدمة قضايا المجتمع

بمناسبة فوز صحيفة “البلاد” بجائزة الصحافة العربية  واستقبال سموه مجلس إدارتها، أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة “أننا نهنئ أنفسنا بصحافتنا الوطنية لما تقوم به من دور كبير في تنوير الرأي العام تجاه قضاياه وما يهمه محليا وإقليميا ودوليا”.

وقال سموه: “إننا مساندون لتوجهات صحافتنا الوطنية، وداعمون لحرياتها، ومقدرون رصدها قضايا المواطنين، واستقصاؤها المعلومات القيمة في أهدافها ومضمونها، ومنها جريدة البلاد التي تضطلع بدور وطني كبير”.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد كفلت الحريات كافة، وجعلت الفضاء مفتوحا أمام الكلمة المسؤولة مما مثل بيئة خصبة لصحافتنا الوطنية لتصل إلى هذا المستوى المشرف.

وهنأ صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء صحيفة “البلاد” إدارة وتحريرا لفوز الصحيفة بجائزة الصحافة العربية عن فئة الصحافة الاستقصائية خلال منتدى الإعلام العربي، فيما أرجعت أسرة “البلاد” الفوز بهذه الجائزة العربية الرفيعة لما تحظى به الصحافة البحرينية من دعم وإسناد من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الذي هيأ لها أجواء الإبداع والتميز والتشجيع ما جعلها تنافس كبريات الصحف العربية في هذه المسابقة وتتفوق عليها.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل مجلس إدارة “البلاد” يتقدمهم رئيس مجلس الادارة عبدالنبي الشعلة والإدارتين التنفيذية والتحريرية يتقدمها الرئيس التنفيذي أحمد البحر، ورئيس التحرير مؤنس المردي، ومدير التحرير أيمن همام، ورؤساء الأقسام التحريرية والإدارية، والصحافي سيد علي المحافظة الفائز بجائزة الصحافة العربية عن فئة الصحافة الاستقصائية بمنتدى الإعلام العربي الذي نظمته دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وخلال اللقاء، رحب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برئيس وأعضاء مجلس إدارة صحيفة “البلاد” وكوادرها التحريرية والإدارية، وهنأهم سموه بفوز صحيفة البلاد بجائزة الصحافة العربية، مؤكدا سموه أن الجائزة المرموقة تعكس ما وصلت إليه الصحافة البحرينية من مكانة متميزة إقليميا ودوليا.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن جهود صحافة البحرين في نشر الفكر التنويري ومواكبة حركة التقدم والازدهار والاهتمام بقضايا المجتمع، كانت وستظل على الدوام موضع فخر وتقدير.

وأكد سموه أن فوز “البلاد” بهذه الجائزة مبعث فخر واعتزاز للجميع، واستمرارا لما يحققه أبناء المملكة من نجاحات متميزة في المجالات كافة، مشيدا سموه بما يتمتع به أبناء المملكة من قدرات وطاقات وما يحظون به من مكانة وتقدير على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشاد سموه بالدور المهم الذي تقوم به صحيفة البلاد ومنتسبيها كافة في تنوير الرأي العام وخدمة قضايا المجتمع وإبراز الوجه الحضاري والمشرق لمملكة البحرين.

وقال سموه إن “رجال الصحافة يضطلعون بمسؤوليات ومهام كبيرة، ونسعد بما يقدمونه من عطاء متواصل في خدمة وطنهم ومجتمعهم، وما يحظون به من تقدير واحترام يجعلهم فائزون ومقدرين في كل محفل ومناسبة”.

وأشار سموه إلى أن الصحافة البحرينية تحظى بالعديد من الكوادر والكفاءات الوطنية من صحافيين وكتاب وصلوا إلى مستويات عالية من المهنية والتطور في الرصد والتحليل.

ونوه سموه إلى حرصه شخصيا على متابعة كل ما تنشره الصحف من موضوعات وقضايا تتعلق باحتياجات المواطنين والتفاعل مع قضايا الوطن في إطار يحرص على تعزيز الوحدة الوطنية ومساندة جهود التنمية التي تشهدها المملكة.

وأكد سموه دعم الحكومة لمهنة الصحافة في أداء رسالتها النبيلة في خدمة المجتمع، داعيا سموه جميع الجهات إلى إبداء التعاون والتجاوب المطلوب مع الصحافة في كل ما يخدم قضايا المجتمع ويحقق تطلعات المواطنين.

من جانبه، عبر عبدالنبي الشعلة عن شكر وتقدير صحيفة “البلاد” وكل منتسبيها لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام بالصحافة البحرينية، منوها بحرص سموه على تشجيع الارتقاء بالعمل الصحافي بالمملكة، وما يحمله سموه من تقدير عال لعطاء الصحافة البحرينية ودورها في التعبير عن نبض المجتمع وقضاياه، تأكيدا لإيمان سموه بدور الصحافة والإعلام وأهمية دورها المؤثر كشريك فاعل في بناء النهضة وتنوير المجتمع.