+A
A-

“الأهلية”: العلوي محكِّمة بـ “ABET” العالمية

أشاد رئيس الجامعة الأهلية منصور العالي بالإنجازات البحثية والأكاديمية التي يحققها أساتذة الجامعة الأهلية وأعضاء هيئتها الأكاديمية، منوها في الوقت نفسه بالبيئة المحفزة على الاهتمام بقضايا الاعتماد الأكاديمي والبحث العلمي ضمن الرؤية المتقدمة لمجلس التعليم العالي وأمانته العامة بقيادة وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس التعليم العالي ماجد بن علي النعيمي.

وأثنى العالي على نيل القائم بأعمال عميدة شؤون الطلبة رائدة العلوي على ثقة مؤسسة ABET المؤسسة العالمية الرائدة في اعتماد برامج كليات وجامعات العلوم التطبيقية والطبيعية، والحوسبة والهندسة والتكنولوجيا الهندسية، مشيرا إلى تلقيه رسالة شكر من المدير التنفيذي لمؤسسة ABET ميخائيل ميليغان للدعم المستمر من جانب الجامعة الأهلية لنشاط رائدة العلوي في برامج اعتمادية ABET.

وشاركت رائدة العلوي مؤخرا في اعتماد برنامج هندسة الحاسوب الذي تقدمه جامعة كاليفورنيا بوليتكنيك في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد تم اختيار العلوي لتكون محكمة لمؤسسة ABET، حيث يقوم المحكمون في برنامج ABET   بفحص البرامج وتقييمها وفق معايير الاعتماد، وكذلك مراجعة المواد الدراسية وكشف درجات الطلاب، إلى جانب إجراء مقابلات مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، ودراسة المرافق الأكاديمية، مثل المختبرات والمكتبات.