+A
A-

“كي بي إم جي” تكافح “غسل الأموال”

تنظّم كي بي إم جي في البحرين، شركة التدقيق والضرائب والاستشارات، ندوةً تسلّط فيها الضوء على آثار المخاطر المرتبطة بغسل الأموال. وستُعقد هذه الندوة الممتدة على نصف يوم في فندق داون تاون روتانا يوم الأربعاء 7 مارس 2018، وستحمل الندوة عنوان “مكافحة غسل الأموال: التوجّهات والتحديات في عصر الرقمنة”.

وقال الشريكة ورئيسة قسم الاستشارات الخاصة بالمخاطر في شركة كي بي إم جي في البحرين جيابريا بارتيبان “إن غسل الأموال عبارة عن عملية يحاول فيها الجناة إخفاء مصدر الإيرادات المولّدة من أنشطتهم الغير شرعية وملكيتها. وتؤدي التغيّرات التقنية السريعة إلى جرائم مالية أكثر تطوّرًا من أي وقت مضى. وفي حال عدم الكشف عن مثل هذه الجرائم، يمكن للأموال التي تمّ غسلها أن تعود بأثر مدمِّر على المجتمع الاقتصادي القومي ككلّ. من هذا المنطلق، تضطلع البنوك والمؤسسات المالية بدور رئيس في الكشف عن عمليات غسل الأموال ومكافحتها من خلال الامتثال لأنظمة مكافحة غسل الأموال العالمية والمحلية. وتهدف هذه الفعالية إلى دعم هذه البنوك والمؤسسات في جهودها التي تبذلها في هذا الإطار”.

تشكّل هذه الفعالية، منصةً مثالية للمسؤولين وللعاملين في مجال التدقيق الداخلي من شتى مؤسسات مملكة البحرين؛ كي يكتسبوا المعلومات والخبرات القيّمة من الخبراء المختصين في إدارة المخاطر ومكافحة غسل الأموال من شركة كي بي إم جي فيما يتعلّق بأثر التقنيات الرقمية على الجرائم المالية. كما ستستعرض الفعالية الطرق التي يمكن من خلالها للبنوك والمؤسسات المالية تطوير برامج مصممة وفق معطياتها واحتياجاتها الخاصة لمكافحة غسل الأموال، والتخفيف من وطأة المخاطر المرتبطة بأنشطة غسل الأموال كذلك.