+A
A-

انطلاقة مميزة لدوري ناصر بن حمد الأول للجامعات

أكد نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد والمعلومات بجامعة بوليتكنك الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة أن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تجاه طلاب وطالبات الجامعات بإقامة دوري سموه الأول للجامعات وبتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة، تؤكد مدى حرص سموه على الارتقاء بالحركة الرياضية الجامعية في البحرين وجعل الرياضة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالتعليم مما يمهّد الطريق أمام الطلاب والطالبات لدخول في تنافس رياضي شريف يثري الرياضة الجامعية في مملكة البحرين، مشيرًا إلى أن جامعة بوليتكنك حرصت على أن تكون شريكًا فاعلاً في نجاح مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال مشاركتها بفرق الطلاب والطالبات علاوة على احتضان مباريات الكرة الطائرة على صالة الجامعة.

وبيّن الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة في زيارته لمنافسات الدوري أن الهدف الأسمى الذي يجب أن تصل إليه الدوري هو تعظيم دور الطلبة والطالبات وتحقيق التعارف فيما بينهم والتلاقي مستثمرين الرياضة كوسيلة مثلاً للوصول إلى تلك الأهداف النبيلة، مؤكدًا أن وزارة شؤون الشباب والرياضة استطاعت ترجمة فكرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال تنظيمها لهذا الدوري والدخول في شراكة حقيقة مع الجامعات.

مبادرة مهمة

من جانبه، أكد عميد شؤون الطلبة بجامعة البحرين أسامة الجودر أن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تجاه الجامعات هي مبادرة غير مسبوقة، وقد تكاد فريدة من نوعها على مستوى البحرين والمنطقة، الأمر الذي يؤكد أن المبادرات التي يقدمها سموه دائمًا ما تكون مثالية وتحمل بين طياتها أهدافًا نبيلة تجاه الشباب البحريني، مشيرًا إلى أن الدوري سيكون مثيرًا للغاية خاصة مع تواجد نخبة من اللاعبين المتميزين في الجامعات والذين يمتلكون مهارة عالية ومتميزة في جميع الألعاب الرياضية التي يشملها الدوري.

وبيّن الجودر أن جامعة البحرين حرصت على التعاون التام مع وزارة شؤون الشباب والرياضة لبلورة فكرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتنفيذها على أرض الواقع، من خلال المشاركة في جميع الألعاب الرياضية وحث الطلاب والطالبات على تقديم أفضل مستوياتهم من أجل التنافس على اللقب وإنجاح الدوري.

فوز عريض

حقق فريق جامعة بولتكنيك فوزًا عريضًا على فريق الجامعة العربية المفتوحة بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف واحد في انطلاق منافسات المجموعة الأولى كرة القدم ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات والتي أقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية.

تعادل عادل

خرج فريقا جامعة البحرين وكلية العلوم التطبيقية بتعادل عادل بين الفريقين (3-3) في افتتاح مباراة المجموعة الثانية لمنافسات كرة القدم للطلاب.

منافسات الطائرة

نجح فريق جامعة البحرين للكرة الطائرة “الطلاب” من تجاوز فريق البحرين الطبية لكرة الطائرة بنتيجة شوطين مقابل لا شيء، في المباراة التي شهدتها صالة جامعة “البوليتكنيك”، في انطلاق منافسات المجموعة الأولى بدوري كرة الطائرة. وقد نجح فريق جامعة البحرين من إحكام السيطرة على مجريات الشوطين، حيث أنهى الشوط الأول بنتيجة 25 هدفًا مقابل 11 هدفًا، واستطاع أن ينهي الشوط الثاني بنتيجة 25 هدفًا مقابل 13 هدفًا.

منافسات اليوم

تشهد صالة مدينة خليفة الرياضة اليوم “الثلاثاء” عند الساعة السادسة مساء، مباراة واحدة في ختام الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة من دوري كرة القدم الصالات “للطلاب”، حيث يلتقي فريق معهد البحرين للتدريب وفريق الجامعة الأهلية. ويتطلع الفريقان في هذه المواجهة لتقديم العرض الجيد في أول مباراة لهما في منافسات الدوري.