+A
A-

العلماء يجدون علاجا فعالا للاكتئاب

خلص الخبراء الأميركيون إلى أن محبي اللحوم الحمراء هم أكثر عرضة للاكتئاب من أولئك الذين يتناولون الخضار والفواكه. ووفقا للباحثين في المركز الطبي لجامعة “راش” وأعضاء أكاديمية العلوم العصبية في الولايات المتحدة، فإن الاستهلاك المنتظم للفواكه والخضراوات هو أسهل طريقة للتغلب على الاكتئاب، بحسب ما ذكرت صحيفة “تلغراف”.

ومع ذلك، فإن دراسة العلماء الأميركيين تهدف إلى منع الاكتئاب لدى كبار السن. وحلل الخبراء النظام الغذائي لأكثر من ألف شخص تبدأ أعمارهم من 80 عاما لمدة 6 سنوات.

وخلص العلماء إلى أن الناس الذين تجنبوا اللحوم الحمراء والدهون المشبعة والسكر وفضلوا الفواكه والخضراوات، فهم أقل عرضة للإصابة بالاضطرابات الاكتئابية بنسبة 11 %. ولدى الناس التي أساس نظامها الغذائي اللحوم، كان خطر الاكتئاب مرتفع.

وقال عضو الأكاديمية الأميركية لعلم الأعصاب لوريل شيريان: “الاكتئاب شائع لدى كبار السن وأكثر شيوعا لدى الأشخاص الذين يعانون مشكلات في الذاكرة. وغالبا ما تكون التغييرات في نمط الحياة مصحوبة بأخذ الأدوية، لذلك أردنا التأكد من أن النظام الغذائي يمكن أن يكون فعالا في الحد من خطر الاكتئاب”. ويلاحظ شيريان أنه من الضروري مواصلة البحث؛ لتحديد الميزات الجديدة نتيجة تناول الفواكه والخضراوات؛ لمنع ظهور الاكتئاب لدى كبار السن.