+A
A-

الإمارات تحقق فوزها الأول وتصطدم بالسعودية اليوم

حقق المنتخب الإماراتي انتصاره الأولى في التصفيات الآسيوية وذلك على حساب نظيره العماني بنتيجة (53/92) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الجولة الثانية.

وجاءت الأشواط الأربعة للإمارات كالآتي: (الأول 13/23، الثاني 6/23، الثالث 11/18، الرابع 23/28)، وبذلك أصبح رصيد الإمارات 3 نقاط من فوز وخسارته للقاء الأول، فيما نقطتان هي حصيلة عمان من خسارتين متتاليتين.

وفي المؤتمر الصحافي الذي عقب اللقاء، أشار مدرب الإمارات عبدالحميد إبراهيم إلى أنه عمد إلى تغيير أسلوب اللعب أمام عمان مع إجراء تغييرات عدة بهدف إراحة اللاعبين وعدم إجهادهم للقاء السعودية المهم. مضيفاً “أنه يدرك تماماً أن منتخبي البحرين والسعودية جاهزيتهما أكثر من منتخب بلاده ولكن يستهدف أن يحقق فوزين من هذه المشاركة.

وأوضح إبراهيم أن الأمور لم تحسم بعد، حيث مازال منتخب بلاده وباقي المنتخبات في دائرة المنافسة، بمعنى أن الإمارات لو فاز على البحرين في الذهاب بفارق 4 نقاط فإن اللقاء يمتد للإضافي لتحديد هوية الفائز، أي أن المباراتين (الذهاب والإياب) تعتبران مباراة واحدة.

أما المدرب العماني ماركو، أكد على قوة وتنظيم خصمه، وارتكاب لاعبي عمان أخطاء كثيرة، استغلها الإمارات بالارتداد السريع. مؤكداً أن لاعبيه يحتاجون الكثير من العمل الجاد حتى يبقى في صلب المنافسة مستقبلاً.

وسيختتم المنتخبان الإماراتي والعماني مبارياتهما اليوم (الاثنين)، إذ سيكون الأول أمام مواجهة مرتقبة أمام الأخضر السعودي في الساعة 5 مساءً، أما المنتخب العماني فإنه سيكون أمام مواجهة قوية بملاقاة المنتخب البحريني في الساعة 7.