+A
A-

“الأحمر” بصورة ضعيفة... يخسر من السعودية

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة أمام شقيقه المنتخب السعودي بنتيجة (69/62)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الأحد) على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في الجولة الثانية من مرحلة الذهاب لتصفيات المنتخبات الخليجية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للرجال 2021 “ب”.

وحظيت المباراة بوجود رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة.

وهذه هي الخسارة الأولى لمنتخبنا في التصفيات مقابل فوز واحد، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط، فيما انفرد المنتخب السعودي بصدارة الترتيب رافعًا رصيده إلى 4 نقاط من فوزين متتاليين.

وسيختتم منتخبنا الوطني لقاءاته في مرحلة الذهاب بمواجهة المنتخب العماني، عند الساعة السابعة مساءً، إذ يسعى الأحمر لتعويض خسارة أمس.

ولم يقدم لاعبي منتخبنا الأداء المتوقع منهم، إذ سجل منتخبنا معدل تهديفي منخفض بواقع 32.39 %، منها 3.7 % فقط للتصويب الثلاثي، حيث لازم سوء الطالع لاعبي الأحمر الذين أخفقوا في تسجيل 26 محاولة تصويب من خارج القوس.

في المقابل، يدين المنتخب السعودي بفوزه إلى الدفاع القوي الذي انتهجه في المباراة، معولا على القوة البدنية التي يتميز بها معظم لاعبيه.

وحقق المنتخب السعودي الأفضلية في الأشواط الثلاثة الأولى التي حسمها بواقع 17/14، 20/16، و14/13، فيما فاز منتخبنا بالشوط الأخير بـ19/17.

 

الشوط الأول

وبدأ مدرب منتخبنا سلمان رمضان المباراة بتشكيلة ضمت حسن نوروز، حسين شاكر، محمد كويد، صباح حسين وبدر جاسم.

وجاءت بداية المباراة أقل من المستوى الفني المتوسط من المنتخبين، وأخذ المنتخب السعودي الأفضلية اعتبارًا من منتصف الربع الأول الذي تقدم فيه بواقع 8/7، مستغلا أخطاء التمرير والاستلام للاعبي منتخبنا الوطني في الهجوم، علاوة على غياب المراقبة الدفاعية للاعب المنتخب السعودي محمد السويلم تحت الحلق.

وأجرى مدرب منتخبنا عدة تغييرات بدخول أحمد عزيز وأحمد حسن وعلي شكرالله.

وتمكن المنتخب السعودي من حسم الفترة لمصلحته بواقع 17/14.

وعاد منتخبنا بقوة مطلع الربع الثاني الذي قلّص فيه الفارق تدريجيًا قبل أن ينجح من التقدم بـ8 نقاط متتالية من علي شكر الله وأحمد حسن 22/21.

منتخبنا تمكن من تقليل الأخطاء الهجومية وإغلاق منطقة تحت الحلق أمام اختراقات مهاجمي السعودية وإيصال الكرة للاعب، لينتقل المنافس لاستخدام سلاح التصويب الثلاثي والذي وجد من خلاله الحلول لإستعادة التقدم ورفع الفارق مع نهاية الشوط الأول الذي حسمه لمصلحته بـ37/30.

 

الشوط الثاني

وعاد مدرب منتخبنا للتشكيلة الاساسية بداية الشوط الثاني، التي نجح فيها المنتخب السعودي من رفع الفارق إلى 11 نقطة بواقع 41/30، عبر الدفاع القوي الذي منع لاعبي منتخبنا الوطني من التحكم في الكرة أو اللعب بأريحية تحت الحلق وكذلك التصويب، إذ سجلّ منتخبنا 3 نقاط في في النصف الأول من الفترة الثالثة.

وتمكن منتخبنا من تقليص الفارق 43/49، غير أن المنتخب السعودي سير هجومه كما يريد من خلال التحكم بالكرة والسرعة في إنهاء الهجمات مع التنويع في اللعب بين اللعب تحت الحلق أو من خلال الاختراقات التي نجح من خلالها في توسيع الفارق لمصلحته وصولا إلى إنهاء الربع الثالث متقدما في المباراة 51/43.

ودانت الأفضلية في الربع الأخير لصالح المنتخب السعودي الذي حافظ على تقدمه رغم عودة المنتخب البحريني وتقليص الفارق إلى 5 نقاط في أكثر من مناسبة، غير أن غياب التوفيق لمنتخبنا في التصويبات ولاسيما الثلاثية، ساهم بشكل كبير في فوز المنتخب السعودي 69/62.