+A
A-

باحثون عن عمل لـ “البلاد”: التقديم لشواغر“التربية” باليوم الأول “ميسر”

بدأت وزارة التربية والتعليم يوم أمس استقبال المتقدمين لشغل وظائف سلك التدريس بمركز استقبال المراجعين بالوزارة، وذلك في ضوء احتياجاتها المبدئية واستعداداً لاستقبال العام الدراسي المقبل 2017 / 2018م.

وسجلت “البلاد” توافد اعداد من الباحثين عن عمل إلى وزارة التربية والتعليم في الساعات الأولى من فتح باب التقدم للتسجيل، فيما خصصت الوزارة يوم أمس لتخصصات التربية الفنية، اللغة العربية، نظام الفصل، وتخصصات التربية الخاصة، والتي تضم الإعاقة الذهنية، الصم، صعوبات التعلم، التفوق العقلي، العلاج السلوكي، العلاج النطقي واضطرابات التوحد.

وأشار عدد من الباحثون عن عمل لـ “البلاد” إلى أن التقديم للسنة الحالية كان ميسرا، ولم يواجه المتقدمون للعمل اية تعطيل او انتظار.

وقالوا إن “هناك لجنة تنظيمية بمركز استقبال المراجعين حيث تقوم باستلام اوراق التقديم لشغل وظيفة المعلم  للعام الدراسي المقبل والتأكد من محتوى الأوراق فقط”.

وأشار الباحثون عن عمل إلى أن التربية منحت المتقدمين للتخصصات المطلوبة يومين لاستكمال مستنداتهم المطلوبة في حال وجود ظرف، أو نقص في عددهم، إذ سبق أن نوهت الوزارة في إعلانها عن عدم قبول أي طلب توظيف فيه مستندات ناقصة.

وقالوا: لقد امتدت سنوات انتظارنا لأكثر من 13 عاماً بانتظار التوظيف، إذ إننا نتقدم سنوياً لطلب التوظيف ونخضع للامتحانات ثم نعيد الكرة في السنة التي بعدها دون أن نحظى بالوظيفة.

وأردفوا: نأمل أن يتم توظيفنا لسد شواغر التوظيف بالوزارة ، لأن فتح مدارس جديدة ستتيح لاعداد كبيرة من التوظيف في سلك التدريس وستحقق التوازن بين الاحتياج التربوي  في المدارس واعداد الطلاب المقبلين على الدراسة.

هذا وخصصت وزارة التربية والتعليم 10 ايام للتقدم خلالها لوظائف الشاغرة، معلنةً عن حاجتها لتوظيف المعلمين في حوالي 15 تخصصا.