+A
A-

صباح بطلا في تصنيفية السنوكر الأولى بـ 2018

خطف اللاعب حبيب صباح لقب أولى بطولات السنوكر التصنيفية في العام 2018، بعد تغلبه في المباراة النهائية على منافسه صادق عبدالغني، والتي أقيمت في صالة كيو إن المنامة وسط حضور جماهيري كبير في اليوم الختامي من البطولة التي عرفت مشاركة 48 لاعباً.

وتميزت المباراة النهائية بالكثير من الندية والحماس، بعدما قدم اللاعبان عرضاً كبيراً يليق بالمواجهة النهائية للبطولة التصنيفية الأولى للسنوكر في العام الجديد، وحسم حبيب صباح اللقب لصالحه بنتيجة خمسة أشواط مقابل ثلاثة لمنافسه صادق عبدالغني، كما وتمكن صباح من تسجيل معدل نقاط “بريك” خلال هذه المواجهة بلغ 89 نقطة.

في المقابل سجل العائد للطاولة الخضراء محمد الشيخ عودة موفقة بتحقيق المركز الثالث في البطولة على حساب نظيره هشام الصقر، بعد مباراة قوية عرفت تقاربا كبيرا في المستوى، إلى أن حسمها الشيخ بالشوط الفاصل وبنتيجة أربعة أشواط مقابل ثلاثة.

ومن جانبه عبر مدير المنتخبات بالاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر حسين بوبشيت عن سعادته بالمستوى الذي ظهرت عليه البطولة التصنيفية الأولى، مشيداً بالأداء الذي قدمه كافة اللاعبين، ومضيفاً: “لقد شاهدنا تطورا كبيرا في مستوى بعض المشاركين، وهو أمر يدعو من دون شك للسعادة، فنحن نسعى دائماً لتشجيع المزيد من المواهب على تقديم نفسها بشكل أفضل من بطولة إلى أخرى”.

مشيراً إلى أن فوز حبيب صباح من جديد في البطولة، أمر يُحسب للاعب على اجتهاده ومواصلة تقديم عروضه المميزة، متابعاً: “كما شاهدنا عودة موفقة للاعب محمد الشيخ للتألق والمنافسة، وهو من دون شك لاعب صاحب خبرة كبيرة واستعادة مستواه يصب في مصلحة لعبة السنوكر في المملكة، كما لابد لنا والإشادة بالنتائج التي يحققها اللاعب صادق عبدالغني الذي بات أحد أهم المنافسين في البطولات الأخيرة على المراكز المتقدمة”.