+A
A-

بالترجيحية... النجمة يخطف “الكأس الملكية”

توج فريق النجمة بطلا لكأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي 2017 - 2018، بعد فوزه في المباراة النهائية على المحرق بالركلات الترجيحية (5-4)، بعد امتداد المباراة للوقت الإضافي إثر التعادل في الوقت الأصلي بهدف للجانبين.

وأناب عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لحضور المباراة النهائية على كأس جلالته لكرة القدم.

وقام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتتويج فريق نادي النجمة بالميداليات الذهبية وكأس المركز الاول بعد فوزه في المباراة على فريق المحرق بركلات الترجيح فيما سلم سموه لاعبي فريق المحرق الميداليات الفضية.

وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن اعتزازه بإنابة جلالة الملك للمباراة النهائية للكأس، مشيدا في الوقت ذاته بالدعم الكبير الذي تحظى به الحركة الرياضية والشبابية من قبل جلالة الملك، مؤكدا أن اهتمام ورعاية جلالته تعتبر الدافع الاكبر والأبرز لتحقيق الانجازات باسم المملكة.

واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى حرص جلالة الملك على الارتقاء بكافة منظومة الحركة الرياضية في مملكة البحرين والارتقاء بها الى أعلى المستويات لضمان مشاركتها القوية في مختلف البطولات الرياضية وتحقيق الإنجازات باسم المملكة، مشيرا الى أن التطور الذي تعيشه كرة القدم البحرينية يمثل شكلا من أشكال الازدهار الرياضي الذي تعيشه المملكة بفضل رعاية جلالة الملك واهتمامه بتطوير الرياضة.

وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فريق نادي النجمة بمناسبة فوزه ببطولة كأس جلالة الملك لكرة القدم، مؤكدا أن هذا الفوز جاء عن جدارة واستحقاق بعد أن قدم الفريق مستويات متميزة طوال مباريات المسابقة أهلته إلى تحقيق اللقب الغالي، معربا عن خالص تهانيه الى مجلس اجارة النادي برئاسة عيسى القطان على هذا الإنجاز الكبير، مشيدا في الوقت ذاته بالجهود الكبيرة والمستويات الباهرة التي قدمها لاعبو الفريق في المباراة النهائية.

كما أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستويات الطيبة التي قدمها فريق المحرق طيلة مباريات المسابقة، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في المسابقات الكروية المقبلة، مشيدا سموه في ذات الوقت بالحضور الجماهيري المتميز والذي ساند فريقي المحرق والنجمة وكان مثلا للأخلاق الرياضية والروح العالية والتشجيع المتميز.

وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على التنظيم المتميز للمباراة النهائية لمسابقة كأس جلالة الملك، مشيداً بجميع الجهود التي بذلتها كافة الجهات المعنية في سبيل إخراج هذا الحدث بشكل متميز.

وجاء تتويج النجمة مثيرا ودرامتيكيا، خصوصا أنه كان متقدمًا منذ الدقيقة (20) بهدف للاعب كميل عبدالله، إلا أن المحرق أدرك التعادل وصولا للدقيقة (90+2)؛ لتمتد المباراة إلى ركلات الترجيح التب ابتسمت للنجمة وسط تألق كبير للحارس سيد شبر علوي الذي تصدى لـ 3 ركلات ترجيحية.

ويأتي اللقب النجماوي تأكيدًا على التطور الكبير والتميز الواضح للفريق هذا الموسم بقيادة المدرب الوطني علي عاشور، والذي أحرز اللقب في وصوله الأول كمدرب إلى النهائي الكبير.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا من قبل الطرفين، إذ جلست جماهير النجمة يمين المنصة، وجماهير المحرق يسار المنصة، بالإضافة إلى جماهير غفيرة أخرى في المدرجات المقابلة.

وعاشت الجماهير النجماوية فرحة كبيرة مع لاعبي وأفراد الفريق بعد التتويج المثير، في حين أن المحرق خسر النهائي للعام الثاني على التوالي، بعدما أحرز المنامة اللقب على حسابه الموسم الماضي.

تشكيلة الفريقين

بدأ النجمة اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس سيد شبر علوي، واللاعبين: سالم عادل، كميل عبدالله، سيد مهدي باقر، أحمد عبدالله، محمد سهوان، سيلفا، علي مدن، محمد فارس، محمود عصام وأوتشي.

أما المحرق فبدأ بتشكيلة ضمت الحارس سيد محمد جعفر، واللاعبين: محمد البناء، زياد الدربالي، إبراهيم العبيدلي، وليد الحيام، عبدالوهاب علي، زياد الزيادي، محمد صولة، إسماعيل عبداللطيف، جمال راشد وعبدالله يوسف.

الشوط الأول

حقق النجمة انطلاقة قوية وسريعة في المباراة، وكاد يخطف هدف السبق عبر رأسية محمود عصام التي جاورت القائم الأيمن لمرمى المحرق بعد مرور 22 ثانية فقط.

ورد المحرقاويون بتسديدة لوليد الحيام، إلا أن كرته أبعدها الحارس سيد شبر بتألق، قبل أن تصل لصولة المتركز في وضعية التسلل (15).

واستطاع النجمة تسجيل هدف السبق بعد ركلة ركنية نفذها محمود عصام على رأس كميل عبدالله الخالي من الرقابة، والذي أودع الكرة في الشباك وسط فرحة كبيرة (20).

وحاول المحرق العودة وشكل ضغطا على مرمى النجمة، وبعد كرة مرتدة، سدد الدربالي كرة قوية جاورت القائم الأيمن لمرمى النجمة دون أن تجد موقعا في الشباك (45).

الشوط الثاني

كاد النيجيري أوتشي أن يضاعف النتيجة لفريقه، بعد أن توغل يمينا وسدد كرة اعتلت العارضة (52).

وسنحت الفرص للسوري محمد فارس لتسجيل الهدف الثاني أيضا، إلا أن كرته أنقذها الحارس سيد محمد جعفر (56).

وقدم أوتشي فاصلا مهاريا قبل أن يتوغل يسارا ويلعب كرة عرضية تابعها وليد الحيام بالخطأ تجاه مرماه، إلا أن الكرة اعتلت المرمى قليلا (60).

ولزيادة التنشيط في الجانب الهجومي، أجرى مدرب المحرق سلمان شريدة تبديلا بدخول علي جمال مكان صولة؛ بهدف إدراك التعادل (64).

ومرت كرة البديل النجماوي عبدالعزيز خالد جوار القائم الأيسر (70).

ورمى مدرب المحرق بكامل ثقله بدخول عبدالله عبدو وحمد عبدالمنعم مكان زياد الزيادي ومحمد البناء مع تبقي أقل من 10 دقائق على النهاية.

وسدد إسماعيل عبداللطيف كرة قوية، لكنها جاءت بدون تركيز خارج الملعب (83).

وأحكم النجمة إغلاق مناطقه، في حين احتسب الحكم عبدالشهيد عبدالأمير 6 دقائق كوقت بديل للضائع، وفي الأولى منه لعب جمال راشد كرة طولية تابعها إسماعيل عبداللطيف في المرمى مدركا التعادل وسط فرحة كبيرة؛ لتمتد المباراة مع استمرار التعادل إلى الشوطين الإضافيين اللذين لم يشهدا الجديد؛ ليحتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح.

ركلات الترجيح

في ركلات الترجيح أضاع محمد فارس للنجمة وسجل جمال راشد للمحرق قبل أن يضيع سيد مهدي باقر للنجمة ويضيع عبدالله يوسف للمحرق.

وسجل سيلفا للنجمة والحيام للمحرق، فيما سجل كميل عبدالله للنجمة وأضاع إسماعيل عبداللطيف، قبل أن يسجل عبدالعزيز خالد للنجمة ويسجل علي جمال للمحرق، وسجل أحمد عبدالله للنجمة قبل أن يضيع الدربالي للمحرق ويفوز النجمة.

أدار اللقاء الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وعاونه عبدالله صالح وأحمد جابر، والحكم الرابع محمد بونفور.