+A
A-

“التنمية السياسية” ينظم “يوم في حب الوطن”

أقام معهد البحرين للتنمية السياسية وبالتعاون مع نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة  فعالية بعنوان “يوم في حب الوطن”.

وتضمنت الفعالية التي حضرها أكثر من 500 طفل العديد من الفقرات مثل المسابقات الثقافية والأفلام والأناشيد الوطنية وعرض مجموعة من قصص الأطفال التي تحث على الانتماء الوطني، حضر الفعالية ممثلا عن وزارة التنمية الاجتماعية الوكيل المساعد لقطاع تنمية المجتمع خالد إسحاق.

من جهته، صرح القائم بأعمال المدير التنفيذي للمعهد أنور أحمد أن الفعالية جاءت تفعيلا لدور المعهد في عملية التنشئة الوطنية للأطفال والناشئة بالتعاون مع المؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني، مؤكدًا حرص المعهد على استثمار هذه الشراكة في غرس القيم الوطنية لدى الأطفال وتنشيط دور مؤسسات المجتمع المدني في عملية التنشئة الوطنية.

وأشار أحمد إلى ما تمثله ذكرى الاستفتاء على ميثاق العمل الوطني من مناسبة وطنية عزيزة على قلب كل بحريني؛ بوصفها نقطة الانطلاق لكل ما حققته المملكة من من مكتسبات ديمقراطية ومنجزات حضارية وتنموية عززت من مكانة المملكة وتطورها السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأكد أحمد أن إقامة مثل هذه الفعاليات من شأنه تنمية الوعي لدى الأطفال بالمشروع الإصلاحي والقوانين المنظمة لحقوق وواجبات الطفل، ومدهم بالثقافة الوطنية التي تؤهلهم لكي يكونوا مواطنين صالحين في مجتمعهم.

كما أشاد أحمد بجهود نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة في مجال الاهتمام بالطفل وتنشئته التنشئة السليمة من النواحي كافة، تجسيدًا لما توليه مملكة البحرين من رعاية واهتمام بالتنمية البشرية وتوفير المتطلبات والخدمات الاجتماعية كافة التي تكفل تنشئة أجيال واعدة وقادرة على الإسهام في مسيرة البناء والتقدم التي تشهدها المملكة.

وأوضح أحمد أن برنامج الفعالية استهدف الفئة العمرية من 6 - 18 عاما، وشمل التعريف بالمعهد، وتدشين قصة “ماذا تقول الشمس؟” للكاتب البحريني إبراهيم سند، إضافة إلى عرض بعض الأفلام التوعوية التي أنتجها المعهد عن الانتماء الوطني والتعايش والتسامح الإنساني وحب الوطن بعنوان “فرحتنا بلمتنا وقوتنا في وحدتنا”. ومجموعة أخرى من الأفلام القصيرة عن ذكرى الميثاق وتاريخ البحرين.