+A
A-

النشيط: الترخيص لبناء جامع على عقار خُصص لحديقة

طالب رئيس اللجنة الفنية بمجلس أمانة العاصمة مجدي النشيط بوقف بناء عقار في مجمع 721 في منطقة جد علي، من المتوقع أن يتم بناء جامع عليه.

ولفت النشيط إلى أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سبق ووافقت على توصية للمجلس ورخصت لبناء حديقة ومسجد مساحته 200 متر، بالإضافة إلى موافق سيارات تتسع لـ25 سيارة على ذات العقار.

وتابع أن الأهالي تفاجأوا بتحويط العقار الذي سبق وطالبوا بتحويله إلى حديقة، متسائلاً عن السبب الذي جعل الوزارة تتراجع عن قرارها بموافقة على إنشاء الحديقة.

ولفت إلى أن موقع العقار في مجمع 721 حساس، حيث إنه يربط مجمعات مدينة عيسى بمنطقة توبلي وجد علي، مؤكدًا أن بناء الجامع سيتسبب بمزيد من الازدحام على هذا التقاطع.

من جهتها، أيدت العضو مها آل شهاب ما تقدم به النشيط والمطالبة بوقف بناء العقار مؤقتًا لحين الاجتماع مع الوزارة والنظر إلى الأسباب التي دعتهم للتخلي لمشروع السابق لاستغلال العقار.

في حين أكدت مديرة إدارة الخدمات الفنية بالأمانة شوقية حميدان أن موقع العقار نقطة تربط عدد من المجمعات ويجب استغلال العقار، بحيث لا يؤثر على الازدحام في المنطقة، ولفتت إلى أن هناك حديقة تبعد عن موقع العقار بمساقة 100 متر.