+A
A-

“جواد ميني ماراثون” يدعم أطفال التوحد

تنظم مجموعة جواد للأعمال التجارية بتاريخ 23 فبراير الجاري، سباق الميني ماراثون السنوي الحادي عشر، برعاية محافظ المحافظة الشمالية، علي الشيخ عبدالحسين العصفور، وتحت شعار “شارك معنا بالركض أو المشي للدعم الخيري”. وارتأت المجموعة أن تجعل السباق هذا العام حدثاً أكبر من الأعوام الماضية. وسيخصص ريع هذه الفعالية لمساعدة جمعية التوحديين البحرينية، وهي جمعية خيرية هدفها توعية المجتمع البحريني عن مفهوم مرض التوحد، بالإضافة إلى تشجيع العمل التطوعي لدعم الأطفال المرضى. وهي أيضاً معنية بمساعدة المرضى وأسرهم في إيجاد البرامج، الدورات والأنشطة الخاصة بهذا المرض. وقد نال سباق جواد ميني ماراثون،في الأعوام السابقة ، سمعة طيبة ومدوية لما قدمه من دعم، حيث تبني القضايا التي تؤثر في مجتمعنا. وكان هدف فعالية السباق الماضي هو تبني فكرة تسليط الضوء على مرض فقر الدم المنجلي ومرض التوحد عند الأطفال والمساهمة في زيادة الوعي حول هذه الأمراض. يبدأ التسجيل للسباق عبر الموقع الإلكتروني
www.jawadminimarathon.com وتكون رسوم المشاركة على النحو التالي: 1 د.ب للمشاركين الأقل من 16 سنة و2 د.ب للبالغ أعمارهم فوق الـ 16سنة.

وستكون هناك 3 فئات للسباق: 5 كم، 8 كم، وسباق مشي 5 كم. هذه الفئات مُقسمة إلى فئات عمرية مختلفة تبدأ من 9 سنوات إلى ما فوق 50 عاماً للرجال والنساء. ويحقق هذا التنظيم فرص فوز عادلة لجميع المتسابقين. كما سيدرج في هذا السباق فئة المتسابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة. وهناك أكثر من 33 جائزة للفائزين بالإضافة إلى السحب على الأرقام لأكثر من 20 جائزة يمكن الفوز بها. وستشارك مستشفى الإرسالية الأميركية بفريق طبي متواجد مع سيارة إسعاف في مجمع جواد التجاري يوم السباق للتعامل مع حدوث أي طوارئ، كما انهم سيقومون بتقديم فحوصات طبية مجانية في اليوم نفسه. و أشادت اللجنة المنظمة للماراثون بمجموعة جواد بالدور الفعال الذي قام به محافظ الشمالية وكافة المسؤولين في المحافظة وما قاموا به من مجهود لإنجاح الحدث. كل الشكر أيضاً لإدارتي المرور والأمن العام التابعين لوزارة الداخلية، اللتان ستعملان عن قرب مع منظمي السباق للتأكد من أن كافة الإجراءات تتم بسهولة ويسر. سيكون خط سير السباق واضحاً لجميع المشاركين، كما سيكون هناك فريق من المنظمين لمساعدة المتسابقين أثناء الركض عند نقط تجمع محددة وإمدادهم بمياه الشرب والإسعافات الأولية السريعة. يعتبر الهدف الأساسي من هذا السباق هو الدعم لقضية مجتمعية هامة جداً، لذا فإن التواجد والمشاركة في السباق أمر مهم. يذكر أن المشاركين غير القادرين على الركض يمكن أن يشاركوا ولو بخطوات مشي بسيطة.