+A
A-

“تمكين” ترعى “ميت آي سي تي” ومعرض بايتكس

 أكد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي على الدور الريادي الإقليمي الذي تؤديه البحرين على مستوى توفير بنية تحتية رصينة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، مشيرا الى أن هذه الجهود تأتي في إطار من المساعي الوطنية الواعدة لتعزيز الاقتصاد الوطني، وتحقيق رؤية اقتصادية واعدة للمملكة وأبنائها.

جاء ذلك في تصريح جناحي على هامش اختتام النسخة الثامنة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “Meet ICT” ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا “بايتكس” والذي نظم مؤخراً بشراكة استراتيجية مع “تمكين”، ويعقد تحت شعار التحول الرقمي بغية وضع البحرين على الخارطة العالمية في المجالات التقنية الكبرى المتعلقة بالحوسبة السحابية وإنترنت البيانات الكبيرة.

وأشار جناحي إلى أن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات شمل جزءًا مهماً من برامج دعم تمكين خلال العام الماضي، وذلك سواء على صعيد دعم المؤسسات أو الدعم الاستراتيجي، وفي مجال تدريب الكوادر الوطنية لتعزيز مهاراتها المهنية فيما يخدم نمو وتوسع هذا القطاع وخلق وظائف جديدة في سوق العمل.

وشملت فعاليات المؤتمر مناقشة أفق التحول الرقمي من خلال مجموعة من ورش العمل والمحاضرات على يد خبراء في مجال تقنية المعلومات من داخل البحرين وخارجها، فضلاً عن استعراض أبرز مواضيع ومرتكزات صناعة تقنية المعلومات والاتصالات. وشارك في المؤتمر أكثر من 500 مشارك يمثلون قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من داخل البحرين وخارجها، حيث جرى تبادل الخبرات المعرفية وتنمية فرص الأعمال، وتعزيز أداء القطاع بحلول جديدة أكثر متانة.