+A
A-

“خليجية السلة” تعتمد موعد التصفيات الآسيوية بالبحرين

اعتمدت اللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون الخليجي موعد إقامة التصفيات الخليجية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للرجال “ب” التي ستحتضنها مملكة البحرين نهاية شهر فبراير الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنظيمية الذي عقد بمسقط على هامش البطولة السادسة عشرة لمنتخبات الشباب تحت 17 سنة المؤهلة للتصفيات النهائية للبطولة الآسيوية، بفندق بست وترن بريمر، وبحضور جميع أعضاء اللجنة ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي.

وأقرت اللجنة التنظيمية في اجتماعها عددًا من القرارات المهمة التي أجمع عليها الأعضاء المشاركون في الاجتماع الذي استضافه الاتحاد العماني، ومنها اعتماد إقامة بطولة الأندية الخليجية 3×3 للرجال والشباب، وموعد إقامة البطولة المؤهلة لكأس آسيا 2021. واستعراض الاجتماع مقترح المكتب الآسيوي لمنافسات المنتخبات الخليجية “Division B Asia” المؤهلة لكأس العالم الذي تضمن نظام التأهل وفق تصنيفين “أ” و”ب” لإقامة منافسات منتخبات منطقة الخليج المؤهلة، وبذلك يلعب بطل الخليج السابق والمتمثل في منتخب قطر في تصفيات المجموعة المصنفة (أ)، فيما تلعب باقي منتخبات الخليج، وهي منتخبنا الوطني، عمان، الإمارات والسعودية في نظام المجموعة المصنفة (ب)، إذ أقر الاجتماع لعب المجموعة (ب) بنظام بطولتين مجمعتين، حيث تستضيف مملكة البحرين الدورة المجمعة الأولى التي ستقام في الفترة من 23 وحتى 26 فبراير 2018، وتقام الدورة المجمعة الثانية في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر يونيو 2018.

وأقر الاجتماع إلغاء بطولتي 3×3 لمنتخبات الرجال والشباب المؤجلتين من 2017، كما تم إقرار مواعيد إقامة عدد من البطولات الأخرى، حيث تم تحديد 27 أبريل 2018 موعدا لإقامة بطولة الأندية رجال وشباب 2018 في جدة بالمملكة العربية السعودية، وتقام على هامشها بطولة الأندية 3×3 شباب ورجال بتاريخ 7 مايو 2018.

كما تم الموافقة على طلب ممثل الاتحاد الإماراتي انتقال اللجنة التنظيمية من الاتحاد القطري إلى الاتحاد الاماراتي لكرة السلة في شهر مايو وتحديدا بعد انتهاء بطولة 3×3 للاندية للرجال 2018 بجدة، حيث تقضي اللوائح على انتقال مقر اللجنة بالتناوب بين دول مجلس التعاون الخليجي كل أربع سنوات، وكانت قطر قد استضافة مقر اللجنة التنظيمية لمدة 8 سنوات بالتجديد بعد اعتذار الكويت.