+A
A-

عبدالغفار يشارك في “الكونغرس” الآسيوي المنعقد في كوالالمبور

شارك الأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالإله عبدالغفار في “الكونغرس” الآسيوي نصف السنوي الذي عقد أمس الأول في العاصمة الماليزية (كوالالمبور)، وجرت اجتماعاته في فندق “رويال بارك” بمشاركة مندوبي الاتحادات الآسيوية للعبة.

وعن هذا الاجتماع وما نتج عنه من قرارات، صرح عبدالغفار بأن مندوبي الاتحادات اطلعوا على التقرير الذي أعده الأمين العام بالاتحاد الآسيوي بخصوص فعاليات وأنشطة الاتحاد من العام 2016 لغاية 2017.

وأضاف “قام الأمين العام بالاتحاد الآسيوي بشرح طريقة النظام المعمول به للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2021، والخط الذي تسير عليه المنتخبات للوصول إلى النهائيات، واستعرض أيضا بعض المقترحات المتعلقة بهذه البطولة للسنوات المقبلة، ومن ضمنها أيضا بطولات الفئات العمرية”.

وأشار عبدالإله عبدالغفار إلى أن الاجتماع ناقش أيضا بعض الصعوبات التي تواجه الاتحادات الآسيوية، خصوصا فيما يتعلق باستضافة البطولات، كما استعرض الاجتماع التقرير المالي للفترة بين 2016 و2017، وبعض الأمور المالية الأخرى.

واسترسل بالقول “ناقش الاجتماع أيضا استراتيجية الاتحادات الآسيوية وخطط التطوير المطروحة الذي يتطلع إلى تحقيقها الاتحاد الآسيوي في الفترة المقبلة”.

وأشار عبدالإله عبدالغفار إلى أن “الكونغرس” الآسيوي شدد على أهمية التركيز على الاتصال والإعلام؛ لما له من أهمية بالغة على نجاح الاتحادات الآسيوية وإبراز أنشطتها.

ولفت عبدالغفار إلى أنه تم التطرق إلى عدد من الجوانب المتعلقة بتطوير المدربين باللعبة والحكام، والعمل على وضع الأسس السليمة لإبراز هذه الفئات المهمة، وكذلك إلى عملية تسجيل اللاعبين إلكترونيا.

على هامش “الكونغرس” الآسيوي اجتمع عبدالغفار مع الأمين العام بالاتحاد الدولي باتريك، ونقل له تحيات رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، ورحب بدعوة سموه لزيارة مملكة البحرين، مؤكدا تطلعه إلى تحقيق هذه الزيارة في المستقبل القريب للاطلاع على ما حققه الاتحاد البحريني لكرة السلة من نجاحات وما ينشده من تطوير ورقي للعبة.

كما اجتماع عبدالغفار مع مدير العلاقات والإعلام والاتصالات بالاتحاد الآسيوي هوسيب، والذي أشاد بما استعرضه من طريقة العمل الإعلامي بالاتحاد البحريني لكرة السلة، كما أبدى إعجابه بالتطبيق الذي أطلقه الاتحاد عبر الأجهزة الذكية.

وأبدى هوسيب استعداده لعقد ورشة عمل للعاملين في جانب الإعلام والحسابات الإلكترونية في مملكة البحرين، كما أشاد بما حققه الحساب الرسمي للاتحاد على “الانستغرام” من متابعة بلغت أكثر من 16 ألف شخص، مؤكدا أنه سوف يكتب تقريرا على نجاح مملكة البحرين بهذا الجانب في مختلف وسائل الإعلام الآسيوية والموقع الإلكتروني.

وشرح عبدالإله عبدالغفار إلى مدير الاتصال والإعلام بالاتحاد الآسيوي الخطط التطويرية للاتحاد البحريني لكرة السلة في جانب الإعلام، مؤكدا أن إطلاق التطبيق الإلكتروني هو أحد نتاج هذه الخطط المرسومة من قبل رئيس مجلس الإدارة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.