+A
A-

الأهلي بجانب الشرطة العراقي وتنورين اللبناني والجيش المغربي والأهلي الليبي

أوقعت قرعة منافسات البطولة السادسة والثلاثين للأندية العربية للرجال للكرة الطائرة التي ستحتضنها تونس في الفترة من 14 لغاية 26 فبراير المقبل النادي الأهلي ممثل مملكة البحرين الوحيد في البطولة بالمجموعة الأولى التي تضم تنورين اللبناني، الجيش الملكي المغربي، الأهلي بنغازي الليبي، الشرطة العراقي والتي تعتبر مجموعة ليست بالسهلة.

جاء ذلك خلال مراسم سحب القرعة التي جرت مساء أمس السبت بقاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بحضور أمين عام الاتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد حسن خلفان وممثل الجامعة التونسية للكرة الطائرة محسن بن عبدالعزيز وعدد من موظفي الأمانة العامة للإتحاد العربي، واعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني، وممثلي النادي الأهلي علاء الحلواجي وعيسى حسن.

كما أسفرت باقي نتائج القرعة كالتالي: الريان القطري، الاتحاد السعودي، السويحلي الليبي، المجمع البترولي الجزائري، سنجل الفلسطيني (المجموعة الثانية)، السلام العماني، العربي القطري، الهلال السعودي، سبيد بول اللبناني، النجم الساحلي التونسي (المجموعة الثالثة)، البشمركة العراقي، برج بوعريريج الجزائري، الأمان السوداني، السيب العماني، الترجي التونسي (المجموعة الرابعة).

وكان نادي داركليب البحريني أرسل موافقته الرسمية لدى الاتحاد العربي للكرة الطائرة للمشاركة في البطولة بصفته وصيف بطل كأس ولي العهد في الموسم الماضي، إلا أنه الغى مشاركته قبل إجراء مراسم القرعة لعدم حصوله على الدعم المالي للمشاركة من قبل وزارة شئون الشباب والرياضة ليبلغ عدد الفرق المشاركة 20 نادياً يمثلون 12 دولة عربية.

وينص نظام النسخة القادمة على توزيع الفرق الـ 20 على أربع مجموعات بواقع خمسة أندية في كل مجموعة يتأهل منها الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي (دور الثمانية)، ومن ثم تتأهل أربعة فرق إلى الدور نصف النهائي (قبل النهائي) ومن ثم يتأهل اثنان إلى النهائي.

يذكر أن الأهلي البحريني هو حامل لقب النسخة الماضية من البطولة التي اقيمت لأول مرة على أرض المملكة في العام الماضي 2017 كما أنه سبق وأن فاز بلقب النسخة 32 التي أقيمت في مصر عام 2015 وهو النادي البحريني الوحيد الذي يتوج بلقب المسابقة.

الحلواجي: مجموعتنا الأقوى والحظوظ متساوية

وصف عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، رئيس جهاز لعبة الكرة الطائرة علاء الحلواجي المجموعة التي وقع فيها فريقه بالمجموعة الأقوى من بين المجموعات الأربع بعدما وقع في المجموعة (أ) الأولى التي تضم إلى جانبه كلا من الجيش المغربي وتنورين اللبناني وأهلي بنغازي الليبي والشرطة العراقي.

وأضاف الحلواجي لـ “البلاد سبورت” بعد إجراء مراسم القرعة أمس أن المجموعة (أ) تضم جميع الأندية المتصدر لمسابقة الدوري في بلدانها وهو ما يعطي مؤشر واضح على قوة تلك الأندية بما فيها الأهلي الذي سيدخل بالطبع من أجل المنافسة على اللقب والمحافظة على البطولة التي خطفها في النسخة الماضية.

وقال الحلواجي بأن حظوظ جميع فرق المجموعة تعتبر متساوية لنيل احدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى، مضيفا “ الفرق جميعها قوية وحظوظها متساوية ولا يمكن ترجيح كفة فريق على حساب آخر أو التقليل من حظوظه.. حتى تنورين اللبناني الذي سبق وأن تغلبنا عليه في النسخة الماضية فإن حظوظه قائمة ولقد فزنا عليه بصعوبة والفريق ربما يدخل بتشكيلة مغايرة خصوصا على مستوى المحترفين الأجانب وهو ما يرفع من حظوظه..وفي حال تأهلنا للدور الثاني فإن طريقنا لن يكون مفروشا بالورود لأننا سنلاقي احد المتأهلين من المجموعة الثالثة”.

ورأى الحلواجي بأن البطولة القادمة ربما تكون الأقوى خلال السنوات الخمس الماضية نظراً للأندية الكبيرة المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى مشاركة الأندية التونسية المعروفة بقوتها وتطور مستوياتها، موضحاً بأن الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي منير بن قارة سيعمل على جميع العديد من المعلومات حول فرق المجموعة لمعرفة نقاط الضعف والقوة لديها.

وأضاف بأن الفريق الذي يرغب في المنافسة على لقب البطولة ينبغي عليه أن ينظر إلى جميع الأندية بسواسية ويسعى لتجاوز جميعا دون استثناء خصوصا وأن الأندية المشاركة ستسلح صفوفها بلاعبين اثنين محترفين وهو ما يؤدي إلى قلب الموازين لجميع الفرق، مؤكداً حرص الأهلي الممثل الوحيد للمملكة على المنافسة بقوة وتشريف سمعة الكرة الطائرة البحرينية في المعترك العربي.