+A
A-

4.6 مليون دينار استثمارات لـ112 شركة جديدة بالبحرين

رخص مركز البحرين للمستثمرين إلى 112 شركة جديدة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية في المملكة خلال الأسبوع الماضي، بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 4.6 مليون دينار، وذلك حسب البيانات الموضحة على موقع (سجلات) التابع للمركز.

وأظهرت البيانات الرسمية لمركز المستثمرين، وهو المركز المسؤول عن الترخيص للشركات الصناعية والتجارية في البحرين، أنه تم تسجيل 111 سجلاً نشطًا دون ترخيص وشركة واحدة نشطة.

وأشارت البيانات إلى أنه تم تسجيل 64 شركة ذات مسؤولية محدودة دون ترخيص وشركة واحدة نشطة، و37 سجلاً لشركة الشخص الواحد دون ترخيص، و8 سجلات لشركة تضامن دون ترخيص، وسجلين لفرع لشركة أجنبية.

وأوضحت بيانات المركز أن أكبر رؤوس الأموال التي تم تسجيلها تابعة لشركة “مصنع عمر بانافع للعود” برأسمال مليون دينار وتعمل في مجال صنع الصابون والمنظفات ومستحضرات التنظيف والتلميع والعطور ومستحضرات التجميل، وشركة السقا لصناعة المجوهرات وتعمل في مجال أنشطة تصميم المجوهرات وصُنع المجوهرات والحلي والأصناف المتصلة (مصنع) وصُنع المجوهرات والحلي والأصناف المتصلة (ورشة)، كما تم الترخيص إلى شركة مصانع الخولاني للمجوهرات والالماس برأسمال مليون دينار وتنشط في إعادة التصدير والخدمات اللوجستية ذات القيمة المضافة، وأنشطة تصميم المجوهرات، وصُنع المجوهرات والحلي والأصناف المتصلة (مصنع)، وصُنع المجوهرات والحلي والأصناف المتصلة (ورشة).

كما رخص المركز لـ “مصنع عبدالرحمن بانافع للعطور” برأسمال 500 ألف دينار وينشط في صنع الصابون والمنظفات ومستحضرات التنظيف والتلميع والعطور ومستحضرات التجميل، وشركة الجودي للمقاولات لأنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية وأعمال المقاولات خارج البحرين بـ500 ألف دينار، وشركة سودانيكا للتجارة وتعمل في مجال تجارة/بيع العطور ومستحضرات التجميل وصابون الزينة وتجارة/بيع الأغذية والمشروبات - الغذاء الصحي بـ500 ألف دينار. وتم أيضًا تسجيل شركة راجح للإلكترونيات بـ200 ألف دينار وتعمل في مجال تجارة/بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المنزلية. وتشير البيانات إلى أنه تم تسجيل شركة مودرن تك لإعادة التدوير برأسمال 120 ألف دينار وتنشط الشركة كمصنع لاسترجاع المواد، كما تم الترخيص لشركة البنقلة للمقاولات والصيانة بـ100 ألف دينار وتعمل في مجال تشييد المباني، إضافة إلى الترخيص لمصنع دياب للبلاستيك بـ100 ألف دينار لصنع المنتجات اللدائنية.

فيما تم الترخيص لشركتين للشخص الواحد وشركة ذات مسؤولية محدودة برؤوس أموال 50 ألف دينار لكل منهما، وأيضًا تسجيل 7 شركات ذات مسؤولية محدودة وشركة للشخص الواحد برأسمال 20 ألف دينار لكل منها.

وتوضح البيانات أنه تم الترخيص لشركة الشخص الواحد برأسمال 15 ألف دينار، كما تم الترخيص إلى 5 شركات للشخص الواحد 5 شركات ذات مسؤولية محدودة وشركة واحدة تضامن برأسمال 10 آلاف دينار لكل منها. وأشارت البيانات أنه تم تسجيل 76 سجلاً دون ترخيص ليصل إجمالي رأسمال الشركات إلى 165.2 ألف دينار تتراوح بين 50 دينارًا و5 آلاف دينار.

ومن جانب فروع الشركات الأجنبية فقد تم تسجيل شركة “لفتولوجي” وهي فرع لشركة أجنبية – أميركية وتنشط في البيع عن طريق الإنترنت، كما تم التسجيل إلى شركة تكنيكا انترناشيونال وهي فرع لشركة أجنبية – لبنانية- وتعمل في مجال أنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية.