+A
A-

الفنان البحريني محمد المرباطي يطلق Winter Stories في الأسواق

أطلق في الأسواق مؤخرًا المؤلف الموسيقى البحريني محمد المرباطي ألبومه الموسيقى الأول Winter Stories، وتعاون المرباطي في هذا الألبوم مع سوسن الصايغ من خلال مشاركتها في مقطوعة “قصة”، كما تم تصوير غلاف الألبوم بجامعة البحرين وقُدم برؤية زينب مرضي.

ويتضمن الألبوم الجديد سبع مقطوعات موسيقية، تحت عناوين هي A Date With Winter، It’s Raining  A Warm Night، Journey، A Story، الأخيرة” My، Ending Dance و Last Letter التي بنيت على قصيدة للشاعر نزار قباني تحمل العنوان ذاته.

الجدير ذكره أن المرباطي قام بوضع الموسيقى الخاصة بعدد من الأفلام البحرينية القصيرة وبعض المسرحيات البحرينية. كما قام بوضع الموسيقى المصاحبة لعدد من القصائد التي كتبها شعراء بحرينيون وعرب. ويعد أكبر تعاون للمرباطي هو تعاونه مع المغنية البحرينية هدى عبد الله. ويعتبر ألبوم Winter Stories الصادر عام 2017 أول ألبوماته الموسيقية، وحصل المرباطي أخيرًا، عن ألبومه هذا، على الميدالية الذهبية، وذلك ضمن جوائز غلوبال الموسيقية العالمية Global Music Awards. يشار إلى أن محمد المرباطي موسيقي بحريني، مواليد العام 1995. دفعه شغف مبكر للموسيقى للعمل مع المؤلف الموسيقي البحريني محمد حداد. تأثرت موسيقاه بأعمال مؤلفين موسيقيين أمثال محمد حداد، مارسيل خليفة، خالد الشيخ، راجح داود، وميشال فاضل.

أما جوائز الموسيقى العالمية “Global Music Awards” فهي جوائز متخصصة تحتفي بالمؤلفات الموسيقية الأصلية والأعمال الفريدة، وهي من أهم الجوائز التكريمية للموسيقيين المستقلين في جميع أنحاء العالم. ويحظى الفائزون بإحدى هذه الجوائز بفرصة إجراء مقابلات حصرية معهم، تنشر في مجلة Billboard Magazine، وهي واحدة من أشهر المجلات الموسيقية في العالم، بالإضافة إلى ذلك يحصلون على فرصة الالتقاء بخبراء موسيقيين عالميين والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم.