+A
A-

أمسية شعرية للقائد بنادي النجمة

تنظم اللجنة الثقافية والاجتماعية بنادي النجمة أمسية شعرية للشاعر والروائي البحريني عبدالحميد القائد بمصاحبة الفنان جمال سالم، على العود، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 17 يناير الساعة السابعة والنصف مساء بقاعة المجلس بمقر النادي، وسيقوم الكاتب خلال الأمسية بتوقيع روايته “وللعشق رماد” والتي تدور الكثير من أحداثها في منطقة الحورة كما سيتم بيع الرواية بسعر رمزي.

يذكر أنه قد صدر للقائد “عاشق في زمن العطش” و”صخب الهمس”، والكتاب الثاني يشتمل أيضًا على ترجمة للقصائد باللغة الإنجليزية من ترجمة الشاعر نفسه، وقد حصل كتابه الأخير على الجائزة الأولى ضمن جائزة الكتاب المتميز من وزارة الإعلام بمملكة البحرين لعام 2003.

كما صدر له “اللؤلؤ وأحلام المحار - انطولوجيا الشعر البحريني الحديث” (باللغة الإنجليزية) ويضم قصائد لـ 29 من شعراء الشعر الحديث في البحرين من ترجمة الشاعر نفسه، وصدر في الولايات المتحدة الأميركية ويوزّع فيها وأيضًا في بريطانيا. وكذلك “غربة البنفسج” (ديوان شعر) باللغتين العربية والإنجليزية.

إلى جانب ترجمته لرواية “نوران” للكاتب فريد رمضان إلى اللغة الإنجليزية، وذلك ضمن عمل فني (جرافيك) مشترك مع الفنان البحريني جمال عبدالرحيم.