+A
A-

السعودية: إتمام تسعير الطرح الثاني للسندات الدولية

أعلنت وزارة المالية السعودية عن إتمامها بنجاح تسعير الطرح الثاني للسندات الدولية، ضمن برنامج حكومة المملكة الدولي لإصدار أدوات الدين.

واوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية أن إجمالي الطرح بلغ 12.5 مليار دولار (ما يعادل 46.9 مليار ريال سعودي) مقسمة على ثلاث شرائح، تتضمن 3 مليارات دولار (ما يعادل 11.3 مليار ريال سعودي) لسندات استحقاق العام 2023، و 5 مليارات دولار (ما يعادل 18.8 مليار ريال سعودي) لسندات استحقاق العام 2028، و4.5 مليار دولار (ما يعادل 16.9 مليار ريال سعودي) لسندات استحقاق العام 2047.

وأكدت الوزارة ان هذا الطرح شهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين الدوليين والمحليين، حيث وصل المجموع الكلي لطلبات الاكتتاب حوالي 40 مليار دولار (150 مليار ريال سعودي)، موضحة أنه من المتوقع أن يتم تسوية الطرح في تاريخ 4 أكتوبر المقبل أو في تاريخ مقارب له.

كما أوضحت أن هذا الإعلان لم يُنشر في أي من الولايات المتحدة الأميركية، أو كندا، أو أستراليا، أو اليابان، ولا يجوز توزيع أو إرسال نسخ منه في أي من هذه الدول.

واكدت وزارة المالية السعودية أن هذا الإعلان لا يعد طرحاً للأوراق المالية المشار إليها في المملكة العربية السعودية أو أي دول أخرى، وأنه لا يجوز بيع هذه الأوراق المالية في الولايات المتحدة دون تسجيلها أو الحصول على إعفاء من التسجيل وفقاً لقانون الأوراق المالية الاميركي الصادر في عام 1933 وتعديلاته.

كما اكدت الوزارة أن المملكة العربية السعودية لا تعتزم تسجيل أي من الأوراق المالية أو تقوم بطرح عام في الولايات المتحدة. وأنه سيتم طرح الأوراق المالية في الولايات المتحدة الأميركية للمستثمرين من المؤسسات المؤهلة بموجب أحكام القاعدة 144أ (144A) من قانون الأوراق المالية، كما سيتم طرحها خارج الولايات المتحدة بموجب أحكام النظام س (Reg S) من قانون الأوراق المالية.