+A
A-

الاختبار الأصعب

يخوض تشيلسي، حامل اللقب، ومدربه أنطونيو كونتي أصعب اختبار عندما يستضيف المتصدر مانشستر سيتي صاحب الأهداف الكثيرة، اليوم السبت.

وتلقَّى تشيلسي هزيمة مفاجئة بافتتاح الدوري أمام بيرنلي بإستاد ستامفورد بريدج، ورغم الفوز (2-0) على ايفرتون بعد ذلك بأسبوعين شعرت الجماهير بالغضب بعد التعادل السلبي مع أرسنال. وخارج ملعبه، كانت الأمور أكثر سهولة بالنسبة لتشيلسي، الذي يحتل المركز الثالث؛ حيث انتصر في جميع مبارياته الخارجية الثلاث، وأحرز خلالها 8 أهداف.

لكن عندما يتعلق الأمر بالأهداف، فلا يتفوق أحد على سيتي؛ حيث أحرز فريق المدرب بيب جوارديولا 21 هدفًا هذا الموسم، واهتزت شباكه مرتين فقط، وهو يتصدر المسابقة بـ16 نقطة.

ويواصل ألفارو موراتا، الوافد الجديد إلى تشيلسي التسجيل؛ حيث أحرز 6 أهداف في الدوري منذ انتقاله قادمًا من ريال مدريد. ومع إعلان النادي اللندني، رحيل المهاجم دييجو كوستا إلى أتلتيكو مدريد، فإن اعتماد تشيلسي على موراتا في سعيه للاحتفاظ باللقب، سيكون أكبر.

وأحرز المهاجم الإسباني البالغ عمره 24 عامًا، هدفا في الفوز (2-1) على أتلتيكو مدريد بدوري الأبطال الأربعاء، بينما لم يواجه سيتي مشكلة في تغلبه (2-0) على شاختار دونيتسك الأوكراني، يوم الثلاثاء.

وتبدأ الجولة بخروج توتنهام صاحب المركز الرابع لمواجهة هيدرسفيلد تاون، الوافد الجديد حيث يسعى توتنهام لتحقيق انتصاره الرابع على التوالي خارج ملعبه.

وسيحل كريستال بالاس، اليوم السبت ضيفًا على مانشستر يونايتد، بإستاد اولد ترافورد؛ حيث يسعى فريق المدرب روي هودجسون لهدفه ونقطته الأولى في الموسم. ويأمل أرسنال، في مواصلة انتفاضته عندما يستضيف برايتون اند هوف ألبيون، الأحد.

ولو نجح أرسنال في الفوز فسيحطم مدربه آرسين فينجر رقم أليكس فيرجسون القياسي، بالفوز على 44 فريقًا مختلفًا في الدوري الانجليزي الممتاز.

ويخرج بيرنلي، لمواجهة إيفرتون المتعثر بقيادة مدربه رونالد كومان، فيما يلعب نيوكاسل يونايتد ومدربه رافاييل بنيتيز، ضد فريقه السابق ليفربول، يوم الأحد.