+A
A-

بحر: ننتظر مشاركة مميزة من الفرق.. والعروض ستكون رائعة

 أكد رئيس لجنة التحكيم في مهرجان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمسرح الشبابي الفنان إبراهيم بحر أن الجميع ينتظر عروضًا مميزة من الفرق المشاركة، مشيرًا إلى أن اختيار 12 فريقًا من بين الفرق التي قدمت للمشاركة يؤكد أن هذه العروض ستكون مميزة ورائعة.

وسيقام المهرجان خلال الفترة 4 أكتوبر المقبل وحتى 21 من ذات الشهر على مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي في البسيتين، تحت رعاية كريمة من قبل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني للمعاقين، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار “لنغرس بسمة” ويأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني، وسيكون حفل الافتتاح يوم الرابع من أكتوبر وسيكون هنالك 12 عرضًا رسميًّا في المهرجان من أصل 32 فريقًا تقدموا للتصفيات و3 عروض على الهامش.

وأوضح إبراهيم بحر أن اللجنة عقدت العديد من الاجتماعات خلال الفترة الماضية من أجل وضع الخطوط العريضة على سير عملها ووصلت إلى الجاهزية الكاملة من أجل تحكيم العروض واختيار الأفضل، مبينًا أن المسرحيات التي سوف تقدم سيكون لها أبعاد واعدة تؤكد أن المهرجان يحقق أهدافًا نبيلة وضعها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتسعى الفرق بكل طاقتها بعكس الصورة المشرقة التي وصل إليها الفن العربي وإيصال العديد من الرسائل الهادفة إلى الوطن العربي يأتي في مقدمتها بأن البحرين ولادة في صناعة الفن.

وأكد الفنان المخضرم إبراهيم بحر أن المهرجان سيكشف عن العديد من المواهب الصاعدة من الجنسين، إضافة إلى ذوي الإعاقة الذين يعتبرون جزءًا لا يتجزأ من المجتمع، مبينًا أن النسختين الماضيتين حققتا الأهداف المرجوة، متمنيًّا لكافة الفرق بالتوفيق والنجاح.

هذا، ويستعد نادي باربار لتقديم مسرحية (وثيقة صمت) في مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة في نسخته الثالثة.

وسيقام المهرجان خلال الفترة 5 أكتوبر المقبل حتى 17 من ذات الشهر على صالة مركز المحرق الشبابي النموذجي.

ويتكون طاقم عمل مسرحية وثيقة صمت من تأليف:طالب الدوس، إخراج:لمياء الشويخ، تمثيل:سيد محمد العلوي، وليد حسن بشير، سيد محمد البيراوي، لينا اللينكاوي، التأليف الموسيقي:سالم الجارح، الديكور:حسن محمد، متابع إنتاج: خالد حسن ومكياج: لمياء الشويخ.

وقالت المخرج لمياء الشويخ إنها توجّه الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على هذه المبادرة الطيبة من أجل خلق جيل شبابي مسرحي بحريني يتميز بالإبداع.