+A
A-

407 دنانير أغلى إقامة فندقية بالبحرين في العيد.. و22 دينارا الأرخص

أظهر بحث “البلاد” في مواقع الفنادق والحجوزات الفندقية، أن أغلى إقامة فندقية في مملكة البحرين خلال عيد الأضحى المبارك بمبلغ 407 دنانير لليلة الواحدة لشخصين، في حين جاءت أرخص إقامة فندقية بمبلغ 22 ديناراً لليلة الواحدة. وأشارت مواقع الحجوزات الفندقية إلى وجود عدد محدود من الغرف بهذه الأسعار وارتفاعها في الحجوزات المتأخرة أو التي تأتي قرب العيد.وتراوحت أسعار الإقامة الفندقية في الفنادق والمنتجعات الـ 5 نجوم في البحرين بين 70 دينارا لليلة الواحدة و385 دينارا.
أما فنادق ومنتجعات الأربع نجوم فبين 30 دينارا لليلة الواحدة، و407 دنانير في أحد المنتجعات السياحية، وهي تعتبر الأغلى في المملكة.
وفيما يتعلق بفنادق فئة الـ 3 نجوم، فتراوحت الأسعار فيها بين 22 دينارا لليلة الواحدة و 174 دينارا لليلة الواحدة.
وفيما يتعلق بالشقق الفندقية، فكانت أرخص ليلة في شقة فندقية مكونة من غرفة وصالة بمبلغ 44 دينارا لليلة الواحدة في حين جاءت أغلى شقة فندقية بمبلغ 175 وهي مكونة من 3 غرف نوم وصالة، وتتسع لأكثر من 6 أشخاص، بحسب البحث.
وبالمقارنة مع عيد الفطر، فإن أرخص ليلة فندقية كانت بـ 23 دينارا إلا أن أغلى ليلة فندقية وصلت إلى 500 دينار مع الضرائب، ما يعني انخفاضا طفيفا بأسعار أغلى الليالي الفندقية.
وتباينت الأسعار بين المواقع المختلفة، إلا أنه لوحظ انخفاضاً بالحجز عن طريق المواقع لدى بعض الفنادق عن الاتصال أو الحجز المباشر.
وجرى البحث والاستفسار في يوم 2 ذو الحجة، قبل 8 أيام من عيد الأضحى المبارك.