+A
A-

الرياض تستضيف “الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024”

مع اقتراب موعد نهائيات “الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024” التي يستضيفها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، يستعد عشّاق الرياضات الإلكترونية في السعودية والمنطقة لمواكبة مشهد جديد من المنافسات المحتدمة في مقر الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بالعاصمة الرياض.
وستقام النهائيات في الفترة من 27 إلى 28 يونيو في الرياض، حيث سيتنافس المتأهلون للفوز ببطولتي روكيت ليج – Rocket League، واللعبة الشهيرة عالمياً تيكن 8 – TEKKEN 8، والحصول على إحدى الجوائز من الإجمالي البالغ 150 ألف دولار.
وتعد بطولة الدوري الخليجي المسابقة الأحدث في عالم الرياضات الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط، حيث يتنافس فيها نخبة المحترفين وأبرز الأندية من ست دول عبر سلسلة من المواجهات الحماسية. وكانت النسخة الأولى من الدوري قد انطلقت الشهر الماضي بتنظيم دور المجموعات، واستمرت من 12 إلى 21 مايو، حيث تواجه 12 فريقاً من البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في بطولة أقيمت بشكل افتراضي للعبة روكيت ليج – Rocket League، لعبة كرة قدم السيارات وإحدى أشهر الألعاب وأكثرها شعبية عبر العالم.