+A
A-

الدلال والتميمي يشاركان في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية

شاركت سعادة العضو د. ابتسام محمد الدلال، وسعادة النائب بدر صالح التميمي، في اجتماع الجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية بالجمعية البرلمانية الآسيوية، اليوم (الجمعة)، والمنعقد ضمن أعمال اجتماعات الجمعية في جمهورية أذربيجان بالعاصمة "باكو"، وبحضور سعادة النائب أحمد صباح السلوم نائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية.

وقد أكدت سعادة العضو د.ابتسام الدلال، أن مملكة البحرين تشهد منجزات متطورة في مجال تقدم المرأة، وقصة نجاح مستدامة، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

مشيرة سعادة العضو د. ابتسام الدلال إلى الخطط والاستراتيجات، والمشاريع والمبادرات الحضارية لمملكة البحرين، والمكانة الرفيعة التي حققتها المرأة البحرينية في مختلف المجالات، وبدعم واهتمام صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله.

ومن جانبه أكد سعادة النائب بدر التميمي، عضو وفد الشعبة البرلمانية، أن ميثاق العمل الوطني، ودستور مملكة البحرين، ودعم القيادة الحكيمة، للمرأة البحرينية يعد ركيزة أساسية فيما تحقق من منجزات ومكتسبات للوطن عموما، وللمرأة البحرينية خصوصا.

وأضاف سعادة النائب بدر التميمي، أن مملكة البحرين هي دولة المؤسسات والقانون، ولديها تجربة عريقة في دعم تقدم المرأة وتبوأها المناصب والمسؤوليات التي أثبتت فيها تميزها وجدارتها، بفضل كفاءتها وخبراتها، بجانب المنظومة التشريعية البحرينية المتطورة، والحرص على تحقيق التوازن بين الجنسين وتكافؤ الفرص، انطلاقا من الثوابت الوطنية والرؤية المستقبلية لمملكة البحرين.

وخلال الاجتماع تم إقرار جدول أعمال اجتماع اللجنة، وتم عرض تقرير الأمانة العامة للجمعية، كما تم النظر في موضوع "حالة النساء البرلمانيات في آسيا"، بجانب استعراض مشاريع القرارات التي أوصى بها المجلس التنفيذي الثاني، والمتضمنة لدمج مشروعي قرارين بشأن "السياحة" في نص جديد، وبحث مشروع إنشاء لجنة معنية بالمرأة ضمن اللجان الدائمة بالجمعية البرلمانية الآسيوية.