+A
A-

دعم ناصر بن حمد جعل الفريق يواصل كتابة الإنجازات الخارجية

واصل الفريق الملكي للقدرة، كتابة التاريخ في المحافل الخارجية، امتدادًا لسلسلة من الإنجازات في عالم رياضة القدرة بقيادة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إذ شكلت توجيهات ودعم سموه حافزًا كبيرًا للفريق الذي حقق المركز الأول في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل “كأس الفرسان” لمسافة 160 كم في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالشراكة مع الاتحادين السعودي والدولي للفروسية.
استطاع فارس الفريق الملكي للقدرة وفريق الزعيم حمد عيسى الجناحي، من تحقيق المركز الأول وتسجيل الإنجاز للفريق الملكي.
وأكد خالد أحمد مدير الفريق الملكي للقدرة، أن دعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ساهمت بتحقيق المركز الأول ووجود الفريق الملكي على منصة التتويج.
وأشاد بدعم ومتابعة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وحرص سموه الدائم على دعم المشاركات الخارجية.
وأوضح خالد أحمد أن العديد من الأهداف حققها الفريق في هذه المشاركة واستطاع أن يثبت جدارته دائمًا بحصوله على المركز الأول في سباق مسافة 160 كم، مشيدًا بعطاء الفرسان طوال السباقين لمسافة 120 و160 كم، ومهنئًا الفارس حمد الجناحي بهذا الإنجاز. 
 وأشار خالد أحمد أن الفريق حقق العديد من الأهداف في هذه المشاركة، حيث كان قريبًا جدًّا من تحقيق مركز متقدم آخر لولا عدم اجتياز جواد الفارس محمد الهاشمي من اجتياز الفحص البيطري بعد ختام المرحلة الأخيرة.
وبيّن خالد أن هذا الإنجاز سيكون حافزًا للفريق في مواصلة مسيرة النجاحات في المحافل الخارجية.
 قدوري: سعداء بالإنجاز البارز
 من جانبه، قال مدرب فريق الزعيم عبدالحق قدوري إن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جعل القدرة البحرينية دائمًا تسير بخطى ثابتة نحو التطور والازدهار وأصبحت المشاركة البحرينية دائمًا تتطلع لتحقيق المراكز الأولى، مبينًا أن هذا التتويج يؤكد قوة الفريق وقدراته العالية، ومشيدًا بعطاء الفارس حمد الجناحي طوال مراحل السباق. 
وقال “دخلنا البطولة من أجل تحقيق مراكز متقدمة، وحققنا هدفنا، حيث كنا قريبين أيضًا من تحقيق مراكز متقدمة في سباق 120 كم لولا خروج الجواد من الفحص البيطري”.
وأضاف “سنكون دائمًا حاضرين في المحافل الخارجية بقوة، حيث نهدف إلى مواصلة كتابة التاريخ والإنجازات في المشاركات القادمة”.
“هيريرا” تنهي سباق 120 كم 
 أنهت فارسة الفريق الملكي للقدرة وفريق فيكتوريوس الفارسة روكيو إسبرينزا هيريرا سباق 120 كم في المركز السادس. وقدمت هيريرا مستويات بارزة طوال مراحل السباق حيث استطاعت أن تنهي المراحل بنجاح بعد أن دخلت في منافسة قوية مع أصحاب المراكز الأولى حتى الجولة الأخيرة لتنهي السباق في المركز السادس. 
 وأعربت هيريرا عن سعادتها بهذه المشاركة التي كسبت من خلالها خبرة كبيرة في ظل المشاركة الواسعة والاحتكاك الذي شهدته البطولة واكتساب الفرسان خبرة في اجتياز هذه المراحل الصعبة خصوصًا أن الأرضية الصحراوية في العلا تعتبر من أصعب السباقات، مشيرة إلى أنها ستواصل سعيها الحثيث لتقديم المزيد من المستويات في المشاركات القادمة. 
الزعبي مع لجنة التحكيم
شارك حيدر الزعبي، مدير الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، في إدارة البطولة عبر تواجده مع لجنة الحكام، حيث ساهم بشكل فعّال في نجاح البطولة في ظل خبراته المتراكمة التي يمتلكها في هذا المجال.
متابعة مشاركة الرويعي في الإمارات 
تابع أعضاء الفريق الملكي للقدرة عبر النقل المباشر، مشاركة فارس الفريق الملكي وفريق فيكتوريوس محمد الرويعي في بطولة كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، إذ أنهى محمد الرويعي السباق بنجاح واحتل المركز الثامن.