+A
A-

لإدراج الأطباء المتدربين بالتأمين الاجتماعي

 تقدم النواب هشام العشيري، جليلة السيد، محسن العسبول، محمود فردان وحنان فردان، باقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بتسجيل الأطباء تحت التدريب في نظام التأمين الاجتماعي.
وأشارت المذكرة الإيضاحية للمقترح، إلى أن الاقتراح يهدف إلى ضمان حقوق الأطباء تحت التدريب من خسارتهم لسنوات الخدمة التي من المفترض أن تكون محتسبة لهم طيلة فترة خدمتهم.
وأشارت المذكرة إلى “أن دستور مملكة البحرين المعدل لسنة 2002 نص في البند (ج) من المادة 5 على أن: ( ج – تكفل الدولة تحقيق الضمان الاجتماعي اللازم للمواطنين في حالة الشيخوخة أو المرض أو العجر عن العمل أو اليتم أو الترمل أو البطالة، كما تؤمن لهم خدمات التأمين الاجتماعي والرعاية الصحية، وتعمل على وقايتهم من براثن الجهل والخوف والفاقة)”.
وأضافت “بات من الضروري النظر في وضع الأطباء تحت التدريب بتسجيلهم في نظام التأمين الاجتماعي وتسديد الاشتراكات التقاعدية لهم كونهم من الكفاءات البحرينية الذين استطاعوا أن يبرهنوا على جدهم في العمل ورغبتهم في خدمة المملكة في نطاق تخصصهم”.
وتابعت “إنه بتسجيل الأطباء في نظام التأمين الاجتماعي سيحقق العدالة الاجتماعية وضمان حقوق الأطباء وسيوفر لهم الاستقرار الأسري باحتساب سنوات العمل تحت التدريب التي ستسهم في استفادتهم من تلك السنوات في نهاية الخدمة”.
وأضافت “نتقدم بالاقتراح برغبة للحكومة بتسجيل الأطباء تحت التدريب في نظام التأمين الاجتماعي باعتبار أن مهنة الطب تتطلب الاستقرار الوظيفي للطبيب”.