+A
A-

“البحرين العالمي للمعارض” يحصد جائزة “أفضل مركز معارض ومؤتمرات جديد بالعالم 2023”

يفخر مركز البحرين العالمي للمعارض، بالإعلان عن نيله جائزة “أفضل مركز معارض ومؤتمرات جديد في العالم لعام 2023” وذلك ضمن جوائز السفر العالمية لعام 2023. 
وقد تسلم درع الجائزة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، ناصر قائدي، خلال حفل جوائز السفر العالمية لعام 2023 الذي تم تنظيمه في برج العرب في إمارة دبي بتاريخ 1 ديسمبر 2023 بحضور  فيليب جاي بيير رئيس وزراء دولة سانت لوسيا، وعدد من وزراء السياحة على مستوى العالم ونخبة من ممثلي مؤسسات السفر والسياحة الإقليمية والعالمية المرموقة. 
وقد نال مركز البحرين العالمي للمعارض أكبر عدد من الأصوات بعد منافسة مع مركز بهارات ماندابام في الهند، ومركز تاكينا ويلينغتون للمعارض والمؤتمرات في نيوزيلاندا. ومع هذا الفوز المستحق، ترسخ مملكة البحرين سمعتها كمركز عالمي رائد في صناعة المعارض والمؤتمرات بفضل ما يتمتع به مركز البحرين العالمي للمعارض من تنوع في العرض بفضل مرافقه العصرية الحديثة وما يقدمه من خدمات مبتكرة تلبي احتياجات جميع أنواع الفعاليات الكبرى. 
ويتزامن فوز مركز البحرين العالمي للمعارض بجائزة “أفضل مركز معارض ومؤتمرات جديد في العالم لعام 2023” مع احتفال المركز بمرور الذكرى السنوية الأولى على تأسيسه وتحقيقه العديد من المنجزات اللافتة. ويعتبر المركز وجهة مفضلة لتنظيم واستضافة العديد من الفعاليات المرموقة من ضمنها المؤتمرات والمعارض الكبرى والمنتديات وحفلات الزفاف الكبيرة والحفلات الفنية الحية والمناسبات الخاصة بإطلاق المنتجات وغيرها الكثير. 

وقال قائدي: “نحن فخورون باستلام هذه الجائزة العالمية المرموقة في احتفالية جوائز السفر العالمية. 
هذا الإنجاز العالمي للمملكة يؤكد مجدّدا الأداء الاستثنائي لمركز البحرين العالمي للمعارض وما يتم اتخاذه من خطوات متقدمة في تطوير صناعة المعارض والمؤتمرات، والتي تتسق مع أهداف استراتيجية السياحة لمملكة البحرين (2022-2026)؛ لجعل المملكة لاعبا إقليميا رئيسيا في سياحة الأعمال مع استضافة كبرى المعارض والمؤتمرات العالمية، بما يسهم في رفع نسبة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي وزيادة عدد الأسواق المستهدفة وتنويع المنتج السياحي في المملكة”. 
وأضاف قائدي: “مع تنفيذ جملة من كبرى المشاريع السياحية، فإن مملكة البحرين مستمرة في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائجة خلال السنوات الخمس المقبلة، مدعومة ببنية تحتية متطورة ووجهات سياحية فريدة من نوعها، وباقات ترويجية سياحية جذابة تقدم تجارب سفر وإقامة مميزة في أفضل الفنادق على مستوى المملكة”. 
بدورها، قالت ديبي كريستيانسن، المدير العام لمركز البحرين العالمي للمعارض: “نحن سعداء للغاية لتحقيق قصة نجاح جديدة خلال عام واحد فقط من عمر المركز. تثبت هذه الجائزة المستحقة سعى المركز الدائم لتحقيق التميز في استقطاب أشهر الفعاليات وأهمها على مستوى العالم إلى المملكة، والتي تقام العديد منها لأول مرة في البحرين”. 

وسيكون العام المقبل 2024 حافلا بالفعاليات في مركز البحرين العالمي للمعارض، حيث سيحتضن المركز المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة بنسخته التاسعة، أكبر فعالية عالمية في سياحة الأطعمة، وذلك بعد إعلان منظمة السياحة العالمية عن اختيار مملكة البحرين لاستضافة هذا الحدث العالمي الأبرز في سياحة الطعام، وذلك لأول مرة على مستوى المنطقة، بما يعكس الإمكانات الترفيهية والسياحية للمملكة باعتبارها إحدى وجهات الطهي والطعام الرائدة في الشرق الأوسط.