+A
A-

بنزيما: اخترت السعودية لأنني مسلم.. والأمر مختلف عن أوروبا

كشف الفرنسي كريم بنزيما، نجم اتحاد جدة الجديد، أسباب اختياره اللعب في السعودية بعد مسيرته الأوروبية المميزة، مبديًا رضاه عن مشواره مع ريال مدريد، ورغبته في تقديم المزيد مع ناديه الجيد ليبقى في القمة.
 
وقال بنزيما، خلال تصريحات أبرزها الحساب الرسمي لنادي اتحاد جدة على "تويتر"، اليوم الخميس: "شعور رائع، سعيد بانضمامي لهذا النادي الأسطوري، إنه تحدٍ جديد وحياة جديدة بالنسبة لي، متحمس لبدء التدريب".
 
وحول سبب اختاره لاتحاد جدة، أوضح: "لأنه أحد أفضل الأندية في المملكة العربية السعودية، ويملك قاعدة جماهيرية شغوفة، بالإضافة إلى أن لديه العديد من الألقاب".
 
ولماذا اختار السعودية، قال: "لأنني مسلم وهي دولة مسلمة، لطالما أردت أن أعيش هنا.. لقد لعبت لريال مدريد وحققت العديد من الألقاب، وفخور بأنني تمكنت من إنهاء مسيرتي هناك بتلك الطريقة".
 
وأكد: "ما يمكنني إضافته هنا هو خبرتي الكروية، والأهم من ذلك إمكانية تحقيق الألقاب، فأنا أحب تحقيقها، ولدي طموح كبير وأود أن أقوم بأمور رائعة لأن هذا مهم لي وللسعودية وللنادي".
 
وواصل: "فصل جديد بالنسبة لي، وأرغب في أن أساهم بتقدم النادي لمكانة أعلى من التي يحتلها الآن رغم كونه في المقدمة، أود حقًا أن أساهم في تقدم لنادي فهو يملك الكثير من الشغف، وينتمي للقمة".

وعن ملعب الجوهر المشعة بجدة، أردف: "الملعب استثنائي، وكما قلت وسأكرر هناك الكثير من الشغف، الجماهير هم الأهم، ذلك الشغف يمنحنا كلاعبين الحافز لنصبح الطرف الأفضل في أرض الملعب، وفي جميع الأحوال سأفعل كل شيء للفوز بالألقاب لتسجيل الأهداف وإظهار موهبتي لإرضاء الجماهير والنادي والرئيس".