+A
A-

الكيك بوكسينغ البحرينية تتوشح الذهب والفضة ب"دولية الأردن" 

حقق المنتخب الوطني للكيك بوكسينغ إنجازا جديدا، وذلك عندما حقق المركز الأول والميدالية الذهبية والمركز الثاني والميدالية الفضية، ضمن منافسات بطولة الأردن الدولية المفتوحة للكيك بوكسينغ 2023، والتي نظمها الاتحاد العربي للكيك بوكسينغ تحت إشراف الاتحاد الدولي للكيك بوكسينغ، في العاصمة الأردنية عمان، والتي شهدت مشاركة 400 لاعب ولاعبة من 15 دولة من مختلف أنحاء العالم، والذين خاضوا 950 نزال على مدار البطولة في مختلف الأساليب المتنوعة لرياضة الكيك بوكسينغ. 

وقد نجح اللاعب خيام كوربيدوف من التتويج بالميدالية الذهبية في وزن 67 كيلوجرام بفئة الرجال بمسابقة K1، فيما حصد اللاعب علي رمضان الميدالية الفضية في وزن 63.5 كيلوجرام بفئة الرجال بمسابقة K1. 

وشهدت منافسات البطولة حضور رئيس الاتحاد العربي للكيك بوكسينغ سعادة د. باسل الشاعر وعدد من رؤساء الاتحادات الوطنية المشاركة في البطولة وعدد من أعضاء اللجان في الاتحاد الدولي للكيك بوكسينغ "الواكو". 

وقد أشاد الحضور والمشاركين بالمستويات الفنية المميزة التي قدمها المنتخب خلال منافسات البطولة، والتي استطاعوا من خلالها تحقيق هذه النتيجة واعتلاء منصة التتويج ورفع اسم وعلم مملكة البحرين عاليا في هذا المحفل العربي الدولي. 

من جهته، قال رئيس الاتحاد البحريني للكيك بوكسينغ والمواي تاي السيد أحمد خالد الوزان: "سعداء بالنتيجة التي أحرزها المنتخب الوطني في دولية الاردن للكيك بوكسينغ، والتي شهدت مشاركة واسعة من قبل اللاعبين واللاعبات من مختلف دول المعمورة، وذلك للمنافسة في مختلف أوزان هذه البطولة. فما حققه المنتخب من نتيجة يأتي بفضل رعاية ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لجميع الألعاب القتالية، واهتمام ومتابعة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، لدعم جميع الاتحادات الوطنية المنضوية تحت مظلة المجلس من بينها اتحاد الكيك بوكسينغ والمواي التاي، من أجل الارتقاء بمستوى الألعاب القتالية ومنتسبيها من كوادر فنية وإدارية ورياضيين، بهدف مواصلتها لحصد المزيد من النجاحات"، مؤكدا ان هذه النتيجة ستكون دافعا معنويا كبيرا لحصد المزيد من النتائج وتشريف البحرين في المشاركات المقبلة، مشيدا في الوقت ذاته بالمستويات الفنية الكبيرة التي قدمها لاعبو المنتخب الوطني في هذه المشاركة الدولية، ومتمنيا في الوقت ذاته النجاح للمنتخب. 

ومن جانبه، أشار عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكيك بوكسينغ والمواي تاي رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد رئيس الوفد السيد احمد غانم جوهر بأداء المنتخب المميز، الذي نال احترام وتقدير وثناء جميع المشاركين في البطولة، مؤكدا أن رياضة الكيك بوكسينغ تشهد اهتماما ملحوظا على الساحة الرياضية العربية والدولية، والذي انعكس على تطور مستوى الفرق المشاركة في بطولة، متطلعا ان يحقق المنتخب مزيدا من النجاحات في المشاركات القادمة.