+A
A-

“إم جي موتور” تطلق “MG HS PHEV” الجديدة للعام 2024

أعلنت “إم جي موتور” (MG Motor) عن إطلاق أولى مركباتها الهجينة القابلة للوصل بمقبس كهربائي (PHEV) في الشرق الأوسط، وهي من طراز MG HS PHEV للعام 2024. وتعد هذه المركبة الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV) بديلا منخفضا ذا انبعاثات الكربون لصالح العملاء في المنطقة، وهي تمثل مزيجا مثاليا بين عنصري الكفاءة والأداء.
تأتي MG HS PHEV مزودة بمحرك “إم جي” عالي الكفاءة سعة 1.5 ليتر بشاحن توربيني، وتستطيع قطع ما يزيد عن 64 كلم بالاعتماد فقط على مولدها الكهربائي بطاقة 16.6 كيلوواط، مع تمتعها بناتج طاقة مجمع قدره 258 حصانا، ما يساعدها على التسارع من صفر إلى 100 كلم/‏س في غضون 6.9 ثوان فقط. 
وتحظى المركبة بعزم أقصى يبلغ 480 نيوتن/متر، وهي قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى عند 190 كلم/‏س، مع احتوائها على ميزة تبديل السرعات عبر مقابض اليد ضمن وحدة المقود.
وتتمتع MG HS PHEV بكفاءة استثنائية في استهلاك الوقود، حيث تستهلك فقط 1.8 ليتر لكل 100 كلم. وهذا المستوى المتميز باستهلاك الوقود يضمن للسائق قطع مسافات أطول بكمية وقود أقل، وهو ما يخفض البصمة الكربونية الإجمالية. ومع تصنيف 4.3 غرام لكل كيلومتر وفق مقاييس “إجراء الاختبار العالمي الموحد للمركبات الخفيفة” (WLTP)، وتتميز هذه المركبة الهجينة القابلة للوصل بمقبس كهربائي بتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة بشكل كبير مقارنة بالسيارات التي تضم محركات احتراق داخلي تقليدية.
وفيما يتعلق بالشحن، توفر MG HS PHEV للعام 2024 خيارات ملائمة عبر مولدها الكهربائي، حيث يبلغ وقت الشحن الكامل نحو 4.5 ساعة، ما يسمح للمستخدمين إعادة شحن البطارية بسهولة في فترة الليل أو في النهار. وبالنسبة للمستخدمين الذين يحتاجون لشحن سريع للبطارية، يمكن عبر ميزة الشحن السريع تعزيز سعة البطارية بنسبة 80 % خلال 35 دقيقة فقط، وهو أمر ملائم لتلبية متطلبات الشحن أثناء التنقل.
وقال المدير التنفيذي لعمليات “إم جي موتور” في الشرق الأوسط توم لي: “إن إطلاق مركبتنا الهجينة الأولى القابلة للوصل بمقبس كهربائي هو الخطوة التالية ضمن رحلة “إم جي موتور الشرق الأوسط” الساعية لتوفير خبراتنا في مجال مركبات الطاقة الجديدة لصالح عملائنا، بينما نستمر بتقديم خيار مركبات محركات الاحتراق الداخلي. وباعتبارنا أحد المصنعين لإحدى أفضل مركبات الطاقة الجديدة (NEV) في العالم، تتميز “إم جي” بتوفيرها لخبرات غنية جدا في المنطقة”. 
يرتكز المظهر الرياضي لمركبة MG HS على خطوط ناعمة تنساب من غطاء صندوق المحرك نزولا نحو الجوانب قبل أن ترتفع عند الجهة الخلفية لتمتد فوق الأضواء الخلفية، والتي تتكون من مجموعة تحوي 21 مصباحا LED منفردا تنير بشكل تسلسلي. وتتألق MG HS عبر شبك نجمي بديع وهي تحوي أطرافا توأمية لأنابيب العادم ومصدا من الألمنيوم لتكملة شكلها الجريء والواثق. وتتوافر للمركبة 5 خيارات من ألوان الطلاء.
وتتوافر كل من MG HS وMG HS PHEV بفئتي تجهيزات COM وLUX، وسيتم الإعلان عن الأسعار قريبا وفقا لكل سوق. وستحصل الطرازات الجديدة كليا من MG HS وMG HS PHEV على الضمان الشهير من العلامة التجارية والذي يمتد لفترة 6 سنوات/ ‏200,000 كيلومتر، بينما تأتي MG HS PHEV مع ضمان لفترة 8 سنوات/ ‏200,000 كلم على البطارية لمنح راحة البال القصوى.