+A
A-

سائقا فريق نيسان فورمولا إي ضمن المراكز الخمسة الأولى في سباق جاكرتا


حقق  فريق نيسان فورمولا إي أفضل نتيجة له هذا الموسم في جاكرتا؛ حيث قدّم سائقا الفريق "ساشا فينيستراز" و"نورمن ناتو" أداءً ممتازًا، وحصلا على المركزين الرابع والخامس على التوالي في الجولة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا إي 2022/2023 (ABB FIA Formula E).

وسجّل فينيستراز المركز الثاني في مجموعته خلال التصفيات يوم الأحد متأهلًا إلى الدور نصف النهائي، بعد سباق صعب على الفريق في اليوم الأول من نهاية الأسبوع؛ حيث بدأ السائق الفرنسي الأرجنتيني بانطلاقة ممتازة على خط البداية في المركز السابع، ليتقدّم مع نهاية اللفة الأولى إلى المركز الرابع.

وفي هذه الأثناء، كان السائق الفرنسي نورمن ناتو يحرز تقدمًا متواصلًا عبر المراكز في المجموعة خلال وضع الهجوم، محافظًا على هدوئه رغم حرارة الطقس في جاكرتا؛ حيث بدأ ناتو السباق في المركز الثاني عشر وتجنّب الحوادث التي وقعت أمامه، معتمدًا على سرعته وقدرته على التجاوز في تحقيق تقدّم أكبر ضمن المراكز العشرة الأولى.

وبفضل إستراتيجية الفريق القوية، واصل السائقان السباق على المراكز التي تضمن نقاطًا عالية حتى المنعطف الأخير، للمنافسة على الفوز بموقع على منصّة التتويج. وجمع الثنائي 22 نقطة في أفضل نتيجة للفريق خلال الموسم حتى الآن.

وللمرة الأولى، ستقام الجولة الفردية النهائية من سباق فورمولا إي لهذا الموسم بتاريخ 24 يونيو في بورتلاند، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال طوماسو فولبي، المدير الإداري ومدير فريق نيسان فورمولا إي: "نحن سعداء للغاية وفخورون بأداء الفريق والسائقَين؛ حيث شهدت نهاية الأسبوع الفائت تجربة مشوّقة بالفعل. كان السباق في اليوم الأول صعبًا للغاية، أما اليوم الثاني فكان رائعًا. وقد كنّا أقوى في التصفيات، وكانت لدينا خلال السباق إستراتيجية أفضل بكثير. وحقق السائقان إنجازًا رائعًا مع بعض من عمليات التجاوز الباهرة، وحتى اللحظة الأخيرة، ناضل ساشا للوصول إلى منصّة التتويج، في حين تميّز نورمن في نهاية السباق بطريقته الدفاعية القوية جدًا. والآن، سنركز على الانتقال بهذا الأداء الإيجابي إلى الجولة القادمة في بورتلاند لكسب المزيد من النقاط هناك".

من جانبه، قال ساشا فينيستراز: "أتاحت لنا نهاية الأسبوع فرصة جيدة للتعرف على نقاط قوّتنا وضعفنا كفريق، وكان سباقنا في جاكارتا إيجابيًا حقًا، فمن الرائع أن يحظى طاقم الفريق بمكافاة على جهودهم الدؤوبة على مدار الأشهر القليلة الماضية. وإلى حدّ ما، كان اليوم الأول محبطًا لنا، لكننا عدنا بقوّة مع سرعة جيدة جدًا في السيارتين، وقام نورمان بإنجاز رائع عبر تقدّمه في الترتيب من المركز الثاني عشر إلى المركز الخامس في النهاية، وأنا سعيد حقًا بأننا حققنا نتيجة قوية معًا. لقد كانت الحرارة تحديًا لنا بالتأكيد، إلا أن الرطوبة كانت هي الأصعب. ومع ذلك، تمكّن فريقنا من تحقيق نقاط جيدة جدًا، وأنا متحمس الآن لجولة بورتلاند، فهي حلبة جديدة تمامًا بالنسبة لنا جميعًا، ولذلك سيكون السباق هناك مشوّقًا".

وبدوره، قال نورمن ناتو: "أنجزنا في سباق جاكارتا نتائج إيجابية بالفعل؛ حيث قمنا بتغيير  إعدادات السيارة لأن منافستنا بالأمس لم تكن قوية، ونجحنا اليوم في ذلك بعد تركيز جهودنا معًا في السباق لتجاوز الإحباط في يوم السبت، وتحقيق نتيجة رائعة لكلتا السيارتين. والآن، سنقوم بتحليل هذا السباق لمعرفة ما يمكننا القيام به لمواصلة التقدّم في بورتلاند. وطوال هذه المنافسة حافظنا على سرعة قوية، لذا يجب علينا العمل لتسجيل نقاط عالية خلال بقية الموسم. وبناءً على هذا الأداء، نحن لسنا بعيدين عن الفرق المتصدّرة، فما زالت لدينا خمسة سباقات متبقية لإثبات قدراتنا هذا العام".

لمزيد من المعلومات،