+A
A-

عيناتي لـ “البلاد”: تشغيل مزارع “العامة للدواجن” بالطاقة الشمسية

قال الرئيس التنفيذي للشركة العامة للدواجن، وهي أكبر شركة محلية لإنتاج البيض الطازج في البحرين، وائل عيناتي أن الشركة التابعة لشركة ممتلكات القابضة، طرحت مشروع لتوليد الطاقة الشمسية في إطار توجهها للاعتماد على الطاقة النظيفة والالتزام بمعايير الاستدامة.
وأبلغ عيناتي “البلاد” أنه تم طرح مناقصة عامة لتركيب قدرة لا تقل عن 3 ميغاوات من أنظمة الطاقة الشمسية و ربطها بالشبكة الوطنية للكهرباء على أسطح المباني و على مواقف السيارات في الشركة العامة للدواجن.
وذكر عيناتي أن الشركة في مرحلة انتقال من الطاقة التقليدية إلى الطاقة النظيفة بشكل كامل “جميع المزارع لدى الشركة ستكون معتمدة على الطاقة المتجددة”.
والمشروع يأتي ضمن الخطة الطموحة التي بدأتها الشركة في تطوير مرافق الإنتاج وزيادة القدرة الإنتاجية ورفع الالتزام بمعايير البيئة والجودة.
وأوضح عيناتي أن الشركة مستمرة في خططها التطويرية، حيث وسعت نقاط التوزيع لتصل إلى مختلف المحلات التجارية في مملكة البحرين لخدمة شريحة أكبر من المستهلكين، حيث يتم تلبية هذه الأسواق بما يلبي احتياجاتها من مختلف أحجام البيض الطازج.
وبخصوص وجود بعض منتجات الشركة بأسعار منخفضة في السوق المحلية، قال عيناتي إن الشركة تقوم بصورة مستمرة بمراجعة الأسعار لتقديم أفضل سعر ممكن ومجاراة المنافسة في السوق، بناءا على عدد من المتغيرات مثل التكاليف وأسعار الأعلاف، ودورة الإنتاج وغيرها من الأمور، مشيراً إلى أنه في فترة جائحة “الكوفيد-19” والتي كانت فيها أسعار الشحن و الطاقة وغيرها من مدخلات الإنتاج مرتفعة قامت الشركة بتحمل هذه الزيادات دون تمريرها على المستهلك.
وأوضح أن مشروع تطوير خطوط الإنتاج والتوسعة في الشركة العامة للدواجن من شأنه رفع مستوى الكفاءة وبالتالي يساعد في توفير أسعار أفضل للمستهلك، كما أن زيادة الإنتاج جعلت الشركة توزع منتجاتها لأسواق جديدة، ففي الوضع السابق كانت الشركة تركز على محلات بعض محلات السوبرماركت وبعض الأسواق، لكن الآن أصبحت تغطي جميع محلات السوبرماركت كما كثفت تواجدها في المحلات التجارية الأصغر حجماً.
وأوضح أن الشركة تسعى للوصول إلى أكبر عدد من نقاط التوزيع بما فيها المخابز.