+A
A-

الكويتي لـ “البلاد”: ارتفاع فائض الأطعمة 3 مرات بالنصف الأول من رمضان

قال الرئيس التنفيذي لجمعية حفظ النعمة أحمد الكويتي إن عدد الوجبات والمأكولات المحفوظة من الهدر والرمي في حاويات القمامة خلال فترة النصف الأول من شهر رمضان المبارك بلغ 8000 وجبة بوزن إجمالي 5000 كيلوجرام، ويعتبر حجم كميات الأطعمة المحفوظة من الهدر والرمي بما يعادل 3 أضعاف مقارنة مع بقية الشهور الأخرى.
وذكر الكويتي في تصريح لـ “البلاد” بأن جمعية حفظ النعمة زارت 180 مناسبة خلال النصف الأول لشهر رمضان في الفنادق والمطاعم والخيم الرمضانية والمنازل و”الغبقات الرمضانية” لجمع وحفظ الأطعمة لإعادة توزيعها على الأسر المتعففة والمحتاجة والعمالة الوافدة.
وعن أبرز أنواع وأصناف الأطعمة والمأكولات التي حفظت من الرمي في القمامة 9  أصناف، الأرز واللحوم الحمراء والبيضاء، مشتقات الدواجن، الحساء “الصالونة”، السلطات والمقبلات، المقليات، الحلويات، العصائر.
وأشار الكويتي إلى ارتفاع نسب فائض الطعام من الوجبات المحفوظة إلى 3 أضعاف من خلال تغطية المناسبات اليومية والغبقات وبوفيهات الفنادق والمطاعم و المنازل.
ولفت إلى ان جمعية حفظ النعمة قررت خلال فترة الشهر الفضيل عدم شراء وتوزيع الطعام المطبوخ وذلك نظرا للتنسيق المسبق مع عدة جهات للتبرع بوجبات مطبوخة وتجهيزات إفطار صائم، كما تم التركيز على جمع فائض الأطعمة من المنازل والفنادق والمطاعم، وقامت جمعية حفظ النعمة بتوقيع العديد من الاتفاقيات وتجديدها مع عدد من الفنادق لحفظ أطعمة فائض البوفيهات والغبقات.
وفي سياق متصل، قال الكويتي بأن جمعية حفظ النعمة سعت إلى إطلاق حملات “السلال الرمضانية” بالتعاون مع العديد من الشركات والمؤسسات والأفراد، بغرض توفير الأمن الغذائي للمستفيدين من دعم الجمعية بتوفير الأغذية الجافة لتساعدهم على تحمل مصاريف “ماچلة” شهر رمضان.
ولفت إلى ان الجمعية تقوم بمساعدة 250 أسرة يومياً، من أصل 2000 أسرة مسجلة تستفيد من خدمات الجمعية بين حين وآخر، إضافة إلى استفادة 6000 عامل وافد من أنشطة جمعية حفظ النعمة.