+A
A-

لماذا الهجوم على مسلسل حياة الفهد "قرة عينك"؟

هاجم الجمهور الفنانة حياة الفهد ومسلسلها (قرة عينك) حتى من قبل أن يبدأ رمضان، خصوصا وأنها أولا لم تقدم منذ العام الماضي مسلسل يليق بها بالرغم من الزخم الإعلامي الكبير الذي يصاحبها دائما قبل رمضان وانتظار الناس لمسلاتها في كل عام، فقد قدمت العام الماضي مسلسلها“سنوات الجريش“ الذي تعود أحداثه إلى الحرب العالمية الثانية، وقبله مسلسل ”مارجريت" والذي لم يتلقى النجاح أبدا.
"قرّة عينك" الكوميدي الخفيف الذي يتألف من 30 حلقة، والذي به تكون الفنانة الكبيرة قد رجعت إلى أصولها مع المسلسلات الكوميدية التي أطلت فيها في الثمانينات والتسعينات، وأيضا هناك سبب بسبب بوسترات المسلسل الجديد غير الرسمية وبعض صور كواليسه الذي قد قدم لنا صورة يراها أغلب الجمهور هو أنه لا يناسبها مطلقا خصوصا، وهي في هذا العمر الفني! فقد ظهرت وهي ترتدي ملابس "كاجول"، من جاكت جلد وتيشرت أسود ووضعت على رأسها قبعة " كاب“.
موضوع "قرّة عينك" بالرغم من أن قصته حول امرأة تتعرض للظلم وتسجن سنوات طويلة، ثم تظهر براءتها بعد ضياع عمرها في السجن، فهو موضوع ممتاز، لكن اختيارها لمعالجته بصورة كوميدية ربما لم يخدمها هذا العام مع الحلقات الأولى له!
تعد النجمة الكبيرة حياة الفهد ”أم نوران“ من أهم النجمات الخليجيات اللواتي وجودهم من أساسيات العمل الدرامي الرمضاني في كل عام، وأظن أن غيابها غير محبب أبدا لنا في شهر رمضان، وبالعكس أفضل شخصيا وجودها كل عام، وهنا تأتي مسألة الاختيار، اختيار نمط أعمالها قبل الكتابة الرمضانية، وأغلب الجمهور في الخليج يفضلها اليوم في الأعمال الدرامية وخصوصا الشعبية لإجادتها وخبرتها هذه الأدوار الإنسانية.