+A
A-

كراجات تحجز مساحات واسعة بـ “المدينة” و“البلديات” لا تردعهم

رصدت “البلاد” من جديد استمرار أزمة شح المواقف التجارية بمنطقة الكراجات والورش الصناعية في مجمع 812 (خلف عمارات دانات المدينة)، وهي أزمة ألقت بظلالها على مناوشات السائقين وأصحاب الكراجات هنالك.
فبسبب شح المواقف، وتزايد عدد الزوار وأصحاب المصالح للمنطقة، والتي تعج أيضاً بمغاسل السيارات، يضطر بعض العمالة ممن يسيرون مصالح المحلات، لدفع الزبائن لركن سياراتهم بشكل اعتراضي لسيارات أخرى، وتعطيل مصالح حركة السير والتحرك لهم.
وأدى هذا السيناريو المتكرر منذ سنوات طويلة، والذي عجز كل نواب وأعضاء المجلس البلدي المتناوبين على المنطقة في حله، لتضييق مسار الشوارع والتي هي بمسارين إلى مسار واحد بسبب الركن الخاطئ، وعدم تمكن أصحاب بعض السيارات من التحرك سريعاً من مكان ركنه سيارته؛ بسبب اعتراض سيارة أخرى لها.


ووصف عضو مجلس بلدي الجنوبية مبارك فرج لـ”البلاد” الوضع بالمنطقة بـ “الكارثي”، قائلا”من الأسباب الرئيسة لما يحدث هو أن بعض السيارات التي تقف للتصليح، ظلت مركونة مكانها لفترات طويلة جداً لأسباب مختلفة منها نقص قطع الغيار، أو تعطل تصليحها، لفترات تصل إلى سبعة أشهر دفعة واحدة، كما أن هنالك كراجات لديها أكثر من سبع سيارات (بالخارج) محتكراً مساحات واسعة من المواقف بشكل غير مقبول”.
ويزيد فرج “يجب أن يُفرض على أصحاب الكراجات شروط ألا تركن السيارة بالخارج لديهم لأكثر من يومين، وبأن تشكل البلدية دوريات منتظمة لسحب السيارات المخالفة، والتي حولت بعضها مسارات الشوارع إلى مسار واحد بدلاً من مسارين”.