+A
A-

"جودة التعليم" تصدر نتائج مراجعة مدارس خاصة 3 منها غير ملائمة

أصدرت هيئة جودة التعليم والتدريب حزمة جديدة من تقارير نتائج مراجعات أداء مؤسسات التعليم والتدريب المهني، وعمليات الإطار الوطني للمؤهلات، والتي اشتملت على (11) تقريرًا لمراجعة أداء مؤسسات التعليم والتدريب المهني، و(9) تقارير لعمليات الإطار الوطني للمؤهلات، حيث اشتملت نتائج التقارير مراجعة أداء (9) مدارس خاصة، ونتائج مراجعة أداء مؤسستي تدريب مهني، بالإضافة إلى تقارير لنتائج إدراج مؤسسة للتعليم العالي، وتسكين (4) مؤهلات وطنية، وإسناد (4) مؤهلات أجنبية على الإطار الوطني للمؤهلات.

هذا، وقد تَمَّ إصدار هذه الحزمة؛ بناءً على موافقة مجلس الوزراء؛ ليصل إجمالي التقارير التي تم اعتمادها، منذ بداية الدورة الرابعة لمراجعة أداء المدارس الخاصة، إلى (9) تقارير، أما إجمالي التقارير التي تم اعتمادها منذ بدء الدورة الرابعة لمراجعة أداء مؤسسات التدريب المهني، فقد بلغ (31) تقريرًا.

أما عمليات الإطار الوطني للمؤهلات، فقد وصل مجموع المؤسسات المُدْرَجَةِ على الإطار الوطني، باعتماد هذه الحزمة من التقارير، إلى (38) مؤسسة تدريب مهني وتعليم عال، وتسكين (257) مؤهلًا وطنيًّا، وإسناد (57) مؤهلًا أجنبيًّا.

وفيما يلي نرفق أسماء مؤسسات التعليم والتدريب المهني التي تمت مراجعة أدائها، ونتائج عمليات الإطار الوطني للمؤهلات، التي تم اعتمادها خلال هذه الحزمة.