+A
A-

نائب وزير السياحة البلغارية: البحرينيون مرحب بهم في بلادنا

أكدت نائب وزير السياحة البلغارية ايرينا جيورجيفا، في تصريح لـ ”البلاد” على هامش قمة العرب للطيران برأس الخيمة التي أقيمت الأربعاء الماضي، أن “عملية جذب السياح إلى بلغاريا هي من أولويات بلادها ومن خططنا الترويج لبلغاريا في دول الشرق الأوسط بما فيها مملكة البحرين”.
وأكدت جيورجيفا أن التواصل بين دول الشرق الأوسط ودول شرق أوروبا أمر مهم للغاية، فحتى الآن العلاقة السياحية بين بلغاريا والشرق الأوسط ليست متطورة عموما، ولكن نهدف لترويج بلغاريا في هذه المنطقة، بلغاريا الآن معروفة كوجهة سياحية في الصيف والشتاء، ولكن نهدف لجعلها وجهة سياحية على مدى العام.
وأشارت جيورجيفا إلى “أن البحرينيين مرحب بهم كثيرا في بلغاريا، ويجب على بلغاريا أن تبدأ بالمفاوضات من أجل الوصول لاتفاق سياحي بين الدولتين، فبلغاريا تملك الكثير من المقومات التي يمكننا عرضها على البحرينيين للقدوم إليها وقضاء أوقاتا ممتعة”.
وأضافت جيورجيفا “قبل 30 عامًا كانت بلغاريا تتمتع بعلاقات سياحية قوية بينها وبين الشرق الأوسط، فقد كانت مشهورة جدًا في المنطقة، ولكن بعد ذلك ولربما لقلة النشاطات السياحية في فترة ما تراجعت السياحة، ولكننا الآن نملك الأنشطة والمقومات التي من شأنها جلب السياح مجددًا لبلادنا”.