+A
A-

تحديث وإصدار دليلين إرشاديين لتطوير المناطق الساحلية بالمملكة

تسعى وزارة شؤون البلديات والزراعة لدراسة المخاطر الساحلية لمملكة البحرين وتحديث دليل الجرف البحري واستصلاح الأراضي الساحلية، ومن أجل هذا الغرض طرحت مناقصة بهذا الخصوص في الموقع الإلكتروني لمجلس المناقصات والمزايدات.

وتهدف هذه المناقصة لتعيين شركة استشارات هندسية متخصصة لتحديث وإصدار دليلين إرشاديين لتطوير المناطق الساحلية. يتطلب الدليل الأول القيام بدراسة هيدروديناميكية لمملكة البحرين لرصد المخاطر الساحلية الناتجة من العواصف وحالات الطقس المتطرفة.

كما يهدف الدليل الإرشادي الثاني إلى تفصيل جميع القوانين، الأنظمة، الإجراءات والمواصفات الفنية المتعلقة بأعمال التجريف البحري واستصلاح الأراضي الساحلية لضمان تنفيذ هذه المشاريع محليًا بشكل مستدام.

واشترطت الوزارة على مقدم العطاء أن يكون من (فئة أ) من الشركات الاستشارية المرخصة من قبل مجلس تنظيم ومزاولة المهن الهندسية في احدى التخصصات الهندسية ذات علاقة مع خبرة في مجال العمل.

ودعا المجلس الراغبين في المشاركة في هذه المناقصة، ممن تتوافر فيهم الكفاءة اللازمة، شراء وثائق المناقصة إلكترونيًا من خلال نظام المناقصات الإلكتروني التابع لمجلس المناقصات والمزايدات https://e-tendering.tenderboard.gov.bh وذلك اعتبارًا من يوم أمس الاثنين، ويستمر حتى تاريخ 15 مارس المقبل، على أن يتم فتح مظاريف العطاءات في اليوم التالي.

وتمنح المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة أفضلية بنسبة 10 % في مرحلة التقييم المالي، على أن تقدم هذه المؤسسات ضمن عطاءاتها المقدمة للمناقصة (شهادة تصنيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة) الصادرة من وزارة الصناعة والتجارة، والتي يمكن الحصول عليها باستخدام الرابط: https://www.moic.gov.bh/en/eServices/sme.