العدد 5195
الأربعاء 04 يناير 2023
banner
أهمية دعم قطاع “الصغيرة والمتوسطة”
الأربعاء 04 يناير 2023

يحظى قطاع ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة باهتمام كبير في مملكة البحرين، حيث توجد العديد من الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات التي تضع هذا القطاع على رأس أولوياتها. فتقدم للشباب ورواد الأعمال الدعم الكافي؛ لينشئوا مؤسساتهم الخاصة بأسس صحيحة ومتينة تؤهلهم للانخراط في السوق المحلية ومواجهة تحديات السوق المختلفة.
يمثل قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين ما يعادل 98 % من مجموع الشركات المحلية. وبناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة، حفظه الله ورعاه، وفي ضوء دعم الحكومة الموقرة برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، حفظه الله، تم تأسيس مجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي يضم في عضويته كلاًّ من: وزارة الصناعة والتجارة، ومجلس التنمية الاقتصادية، وصندوق العمل (تمكين)، وبنك البحرين للتنمية.
ومن باب الدعم لهذا القطاع المهم، تقيم جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كل عام مؤتمرها السنوي بعنوان “حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي” للسنة الخامسة على التوالي، ويقام في 5 يناير 2023 ويأتي هذا المؤتمر السنوي بدعم من صندوق العمل (تمكين)، وقد صرح السيد فاروق المؤيد الرئيس الفخري لجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهذه المناسبة قائلا: “إن الجمعية مستمرة في دعم رواد الأعمال من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسلط الضوء على أهمية حاضنات ومسرعات الأعمال في مساعدة وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا أن قطاع ريادة الأعمال يحتاج إلى دعم كبير خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها العالم”. 
يذكر أن مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال يأتي برعاية كريمة من سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة.
نتمنى التوفيق للمشاركين من جميع الدول العربية والخليجية، كما نتمنى النجاح للقائمين على هذا المؤتمر المهم، ولمزيد من التطوير لمسيرة حاضنات ومسرعات الأعمال دعما لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
* نائب رئيس مجلس أمانة العاصمة

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية