+A
A-

وزير هندي يرحب بالاستثمار الأجنبي المباشر في البنية التحتية

افتتح المؤتمر الدولي الرابع عشر لفرع البحرين لمعهد المحاسبين القانونيين في الهند (BCICAI) بتفاعل افتراضي مع وزير النقل البري واتحاد الطرق السريعة الهندي نيتين جادكاري، الذي دعا إلى الاستثمار الأجنبي المباشر في تحديث البنية التحتية سريعة التوسع في الهند، إذ تستعد الهند لتحقيق هدفها الاقتصادي الطموح بقيمة 5 مليارات دولار بحلول العام 2025، وثالث أكبر اقتصاد في العالم بحلول العام 2027.
وأقيم حفل الافتتاح تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة بمملكة البحرين، وحضر حفل الافتتاح السفير الهندي بيوش سريفاستافا، ووكيل وزارة الصناعة والتجارة ورئيس الشؤون المالية بوزارة الصناعة والتجارة البحرينية ورئيس التحليل والمعلومات الاقتصادية دعاء عبد الله المعلم وعضو مجلس الشورى والشريك الإداري لشركة كي بي إم جي البحرين جمال فخرو، ورئيس جمعية المحاسبين البحرينيين عباس علي رضي. 
مع تطور المئات من المدن الجديدة، ورفع مستوى التطلعات وأسلوب الحياة في الهند وسلاسل التوريد للتجارة الإلكترونية المتزايدة في البلاد، من المتوقع أن ينمو إجمالي رأس مال البنية التحتية للدولة بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 11.4 ٪ مدفوعًا بالإنفاق على إمدادات المياه والنقل والبنية التحتية الحضرية.
وأشاد السفير سريفاستافا بعمل الهيئة المهنية الرائدة، لاسيما في ضوء المؤتمر الدولي الأخير للمحاسبين القانونيين في الهند والذي حضره وفد من كبار المحاسبين البحرينيين. وقال جمال فخرو رئيس المحاسبين القانونيين في كلمته إن الحاجة للسرعة تم تعزيزها من خلال التحديثات التقنية لجميع المحاسبين القانونيين. وقال: “التكنولوجيا متأصلة بعمق في عملية المحاسبة برمتها وتتطور بسرعة كبيرة لدرجة أن المحاسبين مضطرون لمواكبة الاتجاهات التقنية في المحاسبة “ مجرد محتوى دورة المحاسبة، ولكن ألقِ نظرة جادة على نظام التعليم العام لدينا أيضًا”.
وافتتحت الممثلة التلفزيونية البارزة والراقصة الكلاسيكية والمتحدثة التحفيزية سودها تشاندران الحفل بأداء راقص.
وقالت شارميلا شيت، رئيسة فرع البحرين لمعهد المحاسبين القانونيين في الهند، “إن المؤتمر السنوي هو منصة رائعة لإعادة التواصل مع المحاسبين القانونيين إقليمياً ومن أماكن أبعد وتقييم الاتجاهات المتطورة التي تشكل عملنا، لقد عدنا للتو من المؤتمر العالمي المرموق. للمحاسبين في مومباي، حيث رافق فرع البحرين لمعهد المحاسبين القانونيين في الهند وفدا من المحاسبين البحرينيين من مكتب التدقيق الوطني في البحرين. تناولت محادثاتنا هذا العام مخاوف الأمن السيبراني وغسيل الأموال إلى دروس الحياة من المتحدثين التحفيزيين مثل الشخصيات المسرحية والتلفزيونية مانوج جوشي وسودها شاندران. وجلسات حول تقييم تأثير التكنولوجيا على أعمال المحاسبة”.
ويختتم المؤتمر اليوم السبت بتشكيلة من المتحدثين المؤثرين مثل المحاسب القانوني ديباشيس ميترا، رئيس معهد المحاسبين القانونيين المعتمدين، المحاسب القانوني آنيكيت تالاتي، نائب الرئيس، ناريندرا جادهاف، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي وكبير الاقتصاديين السابق في بنك الاحتياطي الهندي (RBI)، وكانيكا تيكريوال، الرئيس التنفيذي لشركة جيت ست جو، خدمة تأجير الطائرات الخاصة الرائدة في الهند وقائد أعمال فوربس 30 تحت سن 30 عامًا.