+A
A-

200 مترشح في أول ساعتين

شهد المركز الإشرافي بالمحافظة الشمالية (مدرسة يثرب الإعدادية للبنات)، اكتظاظا شديدا عند مدخل المدرسة بشكل مبكر قبل فتح الأبواب، حيث سارع المترشحون نيابيا وبلديا بتسجيل أسمائهم للترشح.
واستمر الازدحام بشكل ملحوظ، وصل لمسافة تخطت العشرة أمتار، خارج بوابة المركز الداخلي، مع تحمس المترشحين لتسجيل أسمائهم وتسجيل الخطوة الحاسمة للمشاركة في الانتخابات.
وبدا الإعلاميون في حال ضغط عمل شديد مع المصورين، في حين انشغل العاملون بالمركز في تسجيل بيانات المترشحين بعد التأكد من المعلومات اللازمة الخاصة بهم. الى ذلك، قال وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نواف المعادوة إن عدد المترشحين المسجلين للانتخابات النيابية والبلدية في أول الساعتين من التسجيل، بلغ 200 مرشح.
وأشار المعاودة في تصريحه لـ ”البلاد” إلى أن الجديد في نسخة انتخابات هذا العام قياسا بالأعوام الماضية هو المشاركة الكبيرة والكثيفة، مضيفا “نتمنى زيادة هذا العدد، وهناك مترشحون ما يزالون ينتظرون دورهم، ونحن فخورون بهذا العرس الديمقراطي الذي أسسه ملك البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبدعم من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة”.
وأضاف ”نحن فخورون بالمواطن البحريني الحريص على مشاركته في استحقاقه بالانتخابات، وفيما يخص الكتلة الانتخابية فسوف يتم الإعلان عنها يوم غد من قبل اللجنة التنفيذية”.
وعن آلية المراقبة على الانتخابات، قال “سوف تكون بإشراف قضائي بحريني كامل، بالإضافة للمؤسسات الأهلية البحرينية التي أثبتت قدرتها في جميع الانتخابات السابقة، وتقاريرها الصادرة بهذا الشأن”.