+A
A-

“إشرافية المحرق” تغرق بالمترشحين

شهدت لجنة الإشراف على سلامة الاستفتاء والانتخاب بمحافظة المحرق وتحديدًا مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين، حالة من الغرق قبيل فتح أبواب اللجنة بساعات، كون أن البعض حضر منذ الواحدة ظهرًا، واستمر حال اللجنة كذلك حتى دقائق من الإغلاق مع حماس مسيطر وملحوظ على المترددين.
يذكر أن المركز شهد حضور مترشحين نيابيين وبلديين باختلاف دوائرهم إلى جانب النواب الحاليين، ومن أبرزهم حمد الكوهجي، خالد بوعنق وإبراهيم النفيعي.
بدوره، أوضح رئيس اللجنة المستشار علي الشويخ أنه بلغ عدد المترشحين لعضوية مجلس النواب 42 متقدما على النحو الآتي: الدائرة الأولى 5، الثانية 4، الثالثة 6، الرابعة لم يتقدم أحد، الخامسة 9، السادسة 2، السابعة 11 والثامنة 5 متقدمين. 
وذكر الشويخ أن عدد المترشحين لعضوية المجلس البلدي بلغ 24 على النحو الآتي: الأولى 3، الثانية 1، الثالثة 2، الرابعة 3، الخامسة 5، السادسة 3، السابعة 2 والثامنة 5.
ولفت إلى أنه تم استكتاب عدد من المتقدمين للمجلس النيابي والبلدي. وأكد أن العملية سارت بسلاسة وأن المجال مفتوح لاستلام طلبات المترشحين حتى الأحد المقبل.
واختتم “جار التأكد من استيفاء الطلبات من الاشتراطات”.
من جهته، أعلن مدير إدارة التدريب وتطوير القوى العاملة في وزارة العمل عصام العلوي ترشحه برلمانيًا عن الدائرة الأولى بمحافظة المحرق في الانتخابات المقبلة 2022.
وأشار خلال حديثه لـ “البلاد” إلى أن ترشحه يأتي بغية خدمة المجتمع ولمناقشة العديد من الملفات ومن أبرزها البطالة، التعليم والتنمية الاجتماعية. وأكد أن الإجراءات بالمركز الإشرافي سلسة ومنظمة للغاية علاوة عن اهتمام العاملين فيها بالمترشحين وحرصهم على مبادلتهم الاحترام.
وذكر أن مجلس 2018 على الرغم من إحباط الشارع البحريني من أدائه إلا أنه أدى وسعى ونجمت عن سعيه محاولات جميلة عدة. وتمنى العلوي التوفيق لجميع المترشحين.

 

اسماء‭ ‬المترشحين

1‭. ‬محمد‭ ‬العليوي‭ ‬

2‭. ‬محمد‭ ‬آل‭ ‬سنان‭ ‬

3‭. ‬أحمد‭ ‬عيسى‭ ‬

4‭. ‬ليالي‭ ‬شهاب‭ ‬

5‭. ‬أحمد‭ ‬نجيب‭ ‬

6‭. ‬محمد‭ ‬الجودر‭ ‬

7‭. ‬أحمد‭ ‬الجودر‭ ‬

8‭. ‬لبنى‭ ‬الحسن

9‭. ‬عبدالله‭ ‬السهلي‭ ‬

10‭. ‬أحمد‭ ‬بوهزاع‭ ‬

11‭. ‬صالح‭ ‬السادة

12‭. ‬محمد‭ ‬السادة‭ ‬

13‭. ‬عبدالله‭ ‬البستكي‭ ‬

14‭. ‬عصام‭ ‬العلوي‭ ‬

15‭. ‬محمد‭ ‬آل‭ ‬محمود

16‭. ‬إبراهيم‭ ‬النفيعي‭ ‬

17‭. ‬حمد‭ ‬الكوهجي‭ ‬

18‭. ‬خالد‭ ‬بوعنق‭ ‬

19‭. ‬عثمان‭ ‬الريس‭ ‬

20‭. ‬صلاح‭ ‬العشار‭ ‬

21‭. ‬صلاح‭ ‬بوهزاع