+A
A-

بوتين: الغرب يجب أن يعاملنا باحترام

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة أن يحترم الغرب روسيا.
وقال أمس الاثنين خلال لقائه الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، في سوتشي “على الغرب أن يعامل روسيا وبيلاروسيا باحترام”.
بدوره، أكد لوكاشينكو أن مينسك لن تتحدث مع الغرب إذا لم يظهر احتراما، وقال “من يريد أن يعيش بسلام معنا ويحترمنا، فنحن منفتحون عليه. لكننا لن نتسامح مع الإذلال”. كما أضاف أن “روسيا بلد عملاق”، متسائلًا “أي نوع من الإذلال يمكن أن يحصل هنا؟”. بحسب ما نقلت وسائل إعلام روسية.
إلى ذلك، اعتبر أن “أوروبا يبدو وكأنها جن جنونها.. ناهيك عن أولئك الموجودين وراء المحيط.. عليهم أن يفكروا جيدا. لقد قلت لهم 3 مرات إن مستقبلهم معنا، مع روسيا، حيث يوجد كل ما يحتاجون إليه، ولديهم ما يمكننا شراؤه منهم مثل التكنولوجيا وما إلى ذلك”. وختم مؤكدا أن موسكو ستنتصر في مواجهة العقوبات الغربية، قائلًا “قضيتنا عادلة، وسننتصر! ليس لدينا خيار آخر”. من جانب آخر، قالت وكالة الأنباء الروسية “تاس”، أمس، إن عملية التصويت في استفتاءات الانضمام إلى روسيا في 4 مناطق أوكرانية مستمرة، على الرغم من مواصلة كييف قصف هذه المناطق.
وبدأت مناطق لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزاباروجيا، الجمعة استفتاءات من أجل الانضمام إلى روسيا، على أن تنتهي اليوم الثلاثاء.
وذكرت “تاس” أن اليوم الثالث من التصويت انتهى في المناطق الأربع، رغم قصف القوات الأوكرانية لهذه المناطق.