+A
A-

نهال كمال تطلق “بوصلة”


أطلقت المطربة نهال كمال أجدّ أعمالها الغنائية “بوصلة” التي تخوض خلالها مغامرة غناء الراب لأول مرة عبر فيديو كليب مصور. وتكسر نهال عبر أغنية “بوصلة” الصورة النمطية للمرأة في العمل، مقدمة بذلك لمحة عن تصورها لمفاهيم مثل الاستقلالية والمساواة، وحاثةً على تغيير الصورة المعتادة عن المرأة في المجتمع العربي بإعطاء تقدير وحرية أكبر للبنات في اختيار مجال حياتهن من الدراسة والهواية والعمل. وظهرت نهال خلال الكليب بأكثر من مظهر وشخصية لتبيّن أن المرأة يمكن أن تكون مرتدية ملابس العمل الشاق وتظل بكامل أنوثتها.
وتقتحم نهال مجال الراب بكونها أول مطربة مصرية تغني الراب حاليا، بعد لفتها أنظار جمهور الراب بإطلاق أولى أغنيات ألبومها الجديد “سوكسيه” والتي تعاونت خلالها مع الرابر أبيوسف، أحد أشهر نجوم المجال في الوقت الحالي من خلال دويتو غنائي مزج بين الغناء والراب مع توليفة استعراضية راقصة.
وتعد “بوصلة” أولى تجارب نهال الإخراجية والبشرى الثانية من بشائر مشروع نهال كمال الغنائي الجديد الذي تدشن خلاله عودتها إلى الساحة الغنائية بعد غياب دام أكثر من 4 سنوات، وتسعى إلى إعادة تقديم نفسها للساحة المصرية بشكل جديد عبر ألبوم تضم كل أغنية فيه لونًا موسيقيًا مختلفًا، في محاولة لتغيير الصورة المعتادة لموسيقى الراب حاليا عبر تقديمها بمزيج جديد كليا، مع الاستعانة بالصورة المبهرة للكليبات وإيقاعاتها ومزجها بالرقصات الاستعراضية. وتتعاون نهال خلال “بوصلة” مع الشاعر والملحن مروان سدواي والموزع شافعي.